أسرار أندرويد (1) أهم 5 وظائف رائعة في الهاتف لم تكن تعرف بوجودها

نسلط الضوء خلال هذا المقال -كما موضح في العنوان- على أبرز وأهم مجموعة أسرار أندرويد التي يجب علينا جميعًا كمستخدمين للهواتف الذكية والأجهزة اللوحية بهذا النظام الاطلاع عليها ومعرفتها جيدًا نظرًا لأهميتها الشديدة وفائدتها لنا في إتمام الوظائف والمهام الخاصة على أجهزتنا الذكية.

حيث إن بعض أسرار أندرويد هذه تساعدنا على القيام ببعض المهام بطريقة سريعة سلسة وسهلة للغاية دون الحاجة إطلاقًا إلى تحميل وتثبيت تطبيق -طرف ثالث- من التطبيقات المتخصصة.

عمومًا، سوف نتعرف في البداية على هذه الميزات -بشكلٍ عام- من خلال القائمة أدناه، ثم بعد ذلك سوف نستعرض كل ميزة من هذه الميزات على حِدة لمعرفة كل التفاصيل عنها وطريقة الوصول إليها، من أجل الاستفادة منها بأفضل وسيلة ممكنة.

  • تحويل صيغ الصوتيات والفيديوهات بدون برامج
  • تشغيل الرسوميات لتطبيقات بعينها
  • ميزة إنشاء بطاقة في الأندرويد
  • قراءة أسماء المتصلين بصوت عال
  • اشعار الفلاش

تحويل صيغ الصوت والفيديو بدون تطبيقات

يجب أن تأتي هذه الميزة في مقدمة أفضل أسرار أندرويد 2022 فهي حقًا ميزة أكثر من رائعة ونحتاج إليها جميعًا. فمثلًا، ربما تمتلك مقطع فيديو وترغب في تحويله إلى صوت MP3 أو العكس تحويل صوت إلى فيديو MP4.

وفي مثل هذه الحالات نتوجه إلى سوق جوجل بلاي للبحث عن تطبيق متخصص ومن ثم تحميله وتثبيته والبدء في عملية التحويل.

ولكن الآن أنت لست بحاجة إلى تحميل تطبيق تحويل صيغ الفيديو والصوت على هاتفك. فقط، قم بالخطوات أدناه على الهاتف الخاص بك لتحويل صيغ الصوت والفيديو بدون تطبيقات:

  • افتح مدير الملفات على الهاتف الخاص بك
  • انقر مطولًا على ملف الفيديو أو ملف الصوت الذي ترغب في تحويله
  • من القائمة انقر على خيار إعادة تسمية هذا الملف سواء صوت أو فيديو
  • فمثلًا، إذا كان ملف فيديو، ستقوم بتغيير MP4 إلى MP3 وحفظ الاسم
  • والعكس، إذا كان ملف صوت، ستقوم بتغيير MP3 إلى MP4 .

وعلى الفور ستلاحظ بنفسك تحويل صيغة الصوت أو الفيديو بدون برامج أو تطبيقات خارجية على هاتف أندرويد الخاص بك.

تشغيل الرسومات لتطبيقات بعينها

يتوفر في خيارات المطور ميزة تعرف باسم “برامج تشغيل الرسومات” والتي من خلالها يمكن تسريع تطبيقات وألعاب معينة على الهاتف الخاص بك.

فقط، قم بتفعيل “خيارات المطور” في الهاتف الخاص بك، ثم بعد ذلك توجه إلى شاشة خيارات المطور وانقر على “برنامج تشغيل الرسوميات”.

وفي هذه الأثناء انقر على تطبيق أو لعبة معينة، ثم حدد على خيار “System Graphics Driver”، وبداية من هذه اللحظة سيتم تسريع التطبيق أو اللعبة هذه على هاتفك.

ميزة إنشاء بطاقة في الأندرويد

تعد هذه الميزة من أبرز وأهم الميزات التي نالت إعجابي شخصيًا، فهي تمكنك من مشاركة النصوص إلى الأصدقاء في تطبيقات الدردشة والشات بشكل أفضل بكثير من الطريقة الافتراضية. 

على سبيل المثال، حدد على نص معين في أي موقع، وبدلًا من النقر على خيار “نسخ”، انقر على خيار “إنشاء بطاقة”، وبعد ذلك يمكنك تحديد لون البطاقة ونوع الخط، وانقر على “التالي”، وبالأخير قم بمشاركة هذه البطاقة مع أي صديق أو حفظها على الهاتف.

قراءة أسماء المتصلين بصوت عال

فقط، ما عليك سوى التوجه إلى تطبيق “جهات الاتصال” على الهاتف الخاص بك، ثم بعد ذلك النقر على “الثلاث نقاط”، ومن القائمة المنسدلة انقر على “الضبط”، ثم انقر على خيار “الرد على المكالمات وإنهاؤها”، وفي الأخير فعل خيار “قراءة أسماء المتصلين بصوت عال”.

وبداية من هذه اللحظة سيقوم هاتفك الذكي بنطق أسماء جهات الاتصال مع قيام أي شخص بالاتصال عليك.

قد يهمك أيضًا: أكثر من 10 نصائح وحيل في سامسونج a72 وسامسونج a52

اشعار الفلاش

يمكنك تشغيل فلاش الكاميرا أو إضاءة الشاشة عند تلقي الإشعارات أو عند صدور أصوات المنبهات مثل المكالمات. فقط، توجه إلى شاشة الإعدادات، وقم بالبحث عن “إشعارات الفلاش، وبعد ذلك يمكنك تشغيل “إشعار فلاش الكاميرا” و “إشعار فلاش الشاشة” على حسب راحتك.

وتعد ميزة اشعار الفلاش من الميزات التي يبحث عنها العديد من المستخدمين لدرجة أن بعض يقوم بتحميل تطبيقات من على متجر جوجل بلاي أو من خارج المتجر لتوفير هذه الوظيفة.

اقرأ أيضًا: الاستماع إلى الرسائل الصوتية في واتساب قبل إرسالها

كلمة أخيرة:

نظام التشغيل أندرويد من أنظمة التشغيل الممتلئة بالعديد من الميزات والخصائص المخفية التي لا بد من التعرف عليها نظرًا لأهميتها الشديدة، وسنقوم من وقت لآخر بتسليط الضوء على هذه الأسرار والخفايا. 

أفضل البرامج والمقالات علي ايميلك

 اكتب ايميلك ثم متابعة القائمة 
ستصلك رسالة كل اسبوع تحتوي علي افضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تحتوي علي رابط لتأكيد الاشتراك

أفضل مقالات علي الإيميل

سنرسل إليك قائمة بأفضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تأكيد المتابعة
close-link