أفضل 3 برامج لاسترجاع الملفات المحذوفة للكمبيوتر مجانا

أفضل 3 برامج لاسترجاع الملفات المحذوفة للكمبيوتر مجانا

يمكن أن يحدث فقدان البيانات في أي وقت على جهازك، إذا كان ملفًا ما قمت بحذفه بطريق الخطأ أوبالخطأ تم محو كل شيء . سنقوم فى هذا المقال بتسليط الضوء على أفضل أدوات استعادة البيانات المجانية للويندوز للمساعدة في استعادة ملفاتك الثمينة . كما نعلم جميعاً، أنه يتوفر طن من الأدوات والبرامج المتخصصة فى إسترجاع وإستعادة المحذوفات على جهازك، ولكن بعض هذه البرامج غير مجانية والبعض الأخر قد يكون ليس بالقوة والكفاءة المطلوبة لإسترجاع المحذوفات على الكمبيوتر الخاص بك . على أى حال، إليكم أفضل ثلاث برامج مجانية فى هذا التخصص، لنبدأ .

1 : برنامج Recuva

برنامج ريكوفا الذى يعد واحد من أفضل البرامج المتخصصة فى إسترجاع المحذوفات على الكمبيوتر وأقراص USB وبطاقة الذاكرة الخاصة بالكاميرا الرقمية ومشغلات صوتيات MP3 وجميع أنواع الذاكرة، من أهم ما يميز هذا البرنامج عن غيره من البرامج الأخرى هى سهولة الأستخدام بحيث يمكن التعامل وأستخدام البرنامج من قبل جميع المستخدمين بدون أى صعوبات أو مشاكل . يقوم برنامج Recuva بإجراء مسح سريع، وهو سريع بشكل لا يصدق. ولكن يمكنك إجراء فحص أكثر تقدمًا وعمقًا تحديداً فى حالة إذا لم تبرز هذه المحاولة الأولى عن البيانات التي تحتاجها أو التى تم حذفها عن طريق الخطأ . [التحميل]

ما يجب عليك فعله عند التعرض لمشكلة حذف الملفات الهامة على جهازك هو تحميل وتثبيت هذا البرنامج ومن ثم تحديد نوع الملف الذى ترغب فى إسترداده من صور أو رسائل البريد الإلكترونى أو أشرطة الفيديو إلى غير ذلك . مع إنتهاء البرنامج تماماً من فحص الكمبيوتر سترى قائمة كاملة بجميع الملفات القابلة للاسترداد، وسيكون أمامك أكثر من خيار لفرز هذه الملفات ومن ثم تحديد الملفات التي تريد استعادتها .

أيضاً، يتوفر برنامج Recuva في نسخة محمولة أى لا تحتاج إلى تثبيت بمجر النقر عليها سوف تعمل معك على الفور ، والتي يمكنك تشغيل من محرك أقراص USB. هذا يعني عدم الحاجة إلى التثبيت وعدم استخدام مساحة على القرص الصلب. تذكر أنك تريد تقليل النشاط على محرك الأقراص التالف ، لذلك يعد هذا أمرًا رائعًا .

2 : برنامج Disk Drill

هذا البرنامج، قمنا نحن أسرة موقع وينجز بالحديث عنه من قبل فى مقال سابق . بعد من أفضل البرامج فى مجال إسترجاع وإستعادة المحذوفات على الكمبيوتر وهو متوفر لنظام ويندوز والماك . فقط، . حدد محرك الأقراص الذي تريد استرداده وسيبدأ البرنامج بعمل فحص شامل . يمكنك استعراض الملفات أثناء إجراء الفحص وهى ميزة رائعة، ويمكنك إيقافها مؤقتًا، إذا كنت بحاجة إلى استعادة موارد النظام . [التحميل]

يمكنك تصفية نتائج الفحص حسب الاسم ونوع الملف وحجمه وبيانات التعديل. على الرغم من أنه قد يستغرق بعض الوقت لإكمال عملية المسح ، إلا أن استرداد البيانات سريع بشكل مدهش . يقوم برنامج Disk Drill أيضًا بالكشف عن كمية هائلة من البيانات المفقودة، على الرغم من ملاحظة أن هذا ليس هو نفس مقدار ما يمكن استرداده. ومع ذلك ، تمكنت من استعادة البيانات التي اعتقدت أنها ستختفي منذ فترة طويلة.

يتوفر من البرنامج نسختين، نسخ مجانية للإسترداد تصل إلى 500 ميغا بايت، ونسخة أخر مدفوعة غير محدودة . بالإضافة إلى ذلك، واجهة البرنامج تبدو نظيفة وخالية تماماً من الإعلانات فى كلا النسختين .

3 : برنامج PhotoRec

بخلاف كل من برنامج Recuva و برنامج  Drill Drill أعلاه، ليس لدى برنامج PhotoRec واجهة مستخدم رائعة ! نعم، لا يمتلك هذا البرنامج واجهة كما فى البرنامج الأخرى ويتم تشغيله عبر سطر الأوامر . على الرغم من ذلك، لا يزال من السهل جدًا استخدامه وستكون قادر على إسترجاع ملفاتك بواسطة هذا البرنامج بمنهى السهولة مع القليل من الأوامر . يدعم هذا البرنامج أكثر من 480 امتدادا للملفات . [التحميل]

اعتمادًا على مقدار البيانات التي يتم استردادها ، سيتم تقسيم ملفاتك عبر مجلدات مرقمة في موقعك المحدد ، والتي تبدأ بها بمجرد بدء الفحص. إذا كنت تريد برنامجًا بسيطًا وقويًا ، فبرنامج PhotoRec هو البرنامج المناسب لك .

فى الأخير، يجب أن تضع فى إعتبارك جيداً أن البرامج أعلاه هى مجرد أدوات برمجية ولا يمكنها القيام بالمعجزات، ولكن على أى حال من الأحوال هى توفر لك فرصة كبيرة جداً لإسترجاع المحذوفات على جهازك . إذا قمت بطريق الخطأ بحذف بعض الملفات الهامة، لا تفزع: جرب استخدام أى من البرامج أعلاه وستكون على الأرجح قادر على استعادتها .

أفضل البرامج والمقالات علي ايميلك

 اكتب ايميلك ثم متابعة القائمة 
ستصلك رسالة كل اسبوع تحتوي علي افضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تحتوي علي رابط لتأكيد الاشتراك

أفضل مقالات علي الإيميل

سنرسل إليك قائمة بأفضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تأكيد المتابعة
close-link