لماذا يجب عليك تاكيد حساب الفيس بوك برقم الهاتف [ثلاث مميزات]

خلال الفترة الأخيرة وأثناء الجلوس والحديث مع بعض أصحابى وأصدقائى أجدهم يعانون من مشكلة نسيان كلمة سر الفيس بوك على الرغم من أنها ليست مشكلة على الإطلاق من وجهة نظرى الشخصية المتواضعة وهذا نظراً لوجود أكثر من طريقة لاسترجاع باسورد الفيس بوك والتى تتمثل فى إسرجاعها أما عن طريق رقم الهاتف المستخدم فى الحساب أو البريد الإلكترونى أو عن طريق الأصدقاء كما شرحنا فى مقال سابق بعنوان "استرجاع باسورد الفيس بوك عن طريق الاصدقاء" . بالتالى، هى ليست مشكلة ولا يجب بأى شكل من الأشكال الإنزعاج عند التعرض والوقوع فى هذا الأمر .

عموماً، عندما أقوم بالرد على هذا الشخص الذى تعرض لمشكلة نسيان باسورد حساب الفيس وأوضح له أنه قادر بكل سهولة على إسترجاع الباسورد عن طريقة رقم الهاتف الخاص به أو البريد الإلكترونى، يكون الرد أنه لم يقوم بتأكيد حسابه بواسطة رقم هاتفه الشخصى بجانب أنه لا يتذكر باسورد البريد الإلكترونى ! الأن يمكن القول على هذالأمر أنه مشكلة بالفعل وقد لا يتمكن من تسجيل الدخول لحسابه مره أخرى بسب إهما وتكاسل الشخص نفسه . لهذا السبب، قررت أن أشارك معكم فى هذه التدوينة ثلاث أسباب تدفعك إلى ضرورة تأكيد حسابك على الفيس بوك برقم الهاتف .

1 : تسجيل دخول سريع الى الفيس بوك
عند تأكيد حسابك على الفيس بوك برقم الهاتف هذا سوف يساعدك على تسجيل الدخول بشكل سريع للغاية . فمثلاً، لو قمت بتأكيد حسابك بالبريد الإلكترونى فقط ستقوم فى كل مرة بتسجيل الدخول من أى جهاز أو هاتف بكتابة بريدك الإلكترونى الذى قد يكون طويل وقد تتعرض إلى نسيانه أو كتابة حرف بشكل خاطىء أثناء تسجيل الدخول وهذا الأمر يجعلك تستغرق وقت طويل فى تسجيل الدخول، على عكس تماماً تسجيل الدخول برقم هاتفك .

2 : استرداد باسورد الفيس بوك
ستحصل على خيار جديد إضافى عند تأكيد حسابك برقم الهاتف وهو استرجاع باسورد الفيس بوك عن طريق الموبايل . بالتالى، إذا تعرضت إلى مشكلة نسيت باسورد البريد الإلكتروني فلا تقلق لأنه لديك خيار أخر وهو رقم الهاتف . بالإضافة إلى ذلك، يمكنك تفعيل خيار ثالث وهو استرجاع باسورد الفيس بوك عن طريق الاصدقاء الموثوق بهم كما سبق وأشرنا فى بداية هذه التدوينة .

3 : تشغيل المصادقة الثنائية
تقريباً من أهم الخصائص والمميزات التى ستحصل عليها فى حالة تأكيد حسابك برقم الهاتف، وفى حالة إذا كنت لا تعرف ما هى المصادقة الثنائية فهى بإختصار من الأعمدة الرئيسية لتأمين وحماية حساب فيس بوك من السرقة ! نعم، لأنك فى حالة إذا قمت بإعداد هذه الخاصية بحساب الفيس بوك ستتم مطالبتك بإدخال رمز أمان عند محاولة تسجيل دخولك إلى حسابك ورمز وكود الأمان هذا يصل إلى رقم الهاتف الخاص بك . وهنا، إذا تمكن شخص ما من معرفة باسورد حساب الفيس بوك الخاص بك وحاول تسجيل الدخول فلن ينجح فى ذلك لأنه سيكون بحاجة إلى كود ورمز الأمان الذى وصل إلى رقم هاتفك أنت شخصياً المستخدم فى حسابك لأكمال عملية تسجيل الدخول .

:: لماذا البعض يرغب فى تخطي تأكيد رقم الهاتف في الفيس بوك ؟

السؤال المنتشر بشكل كبير على الإنترنت من قبل مستخدمى الفيس بوك وهو حول كيفية تخطى تأكيد حساب الفيس برقم الهاتف ؟ والسبب هنا يكمن وراء رغبة البعض بتخطى هذه العملية وعدم كتابة رقم الهاتف فى "الخصوصية "، حيث باستخدم رقم الهاتف فى الفيس بوك يساعد الأشخاص الأخرين بالبحث عنك والوصول إلى بروفايلك من خلال رقم الهاتف، البعض يكون قلق ويظن أنه يمكن لأى شخص أخر على الفيس بالوصول إلى رقم الهاتف الخاص به . لكن، إعدادات الخصوصية فى فيس بوك تتيح لك التحكم والسيطرة على كل هذه الأمور، وإليكم أهم الشروحات حول ذلك .

اخفاء رقم الهاتف من الفيس بوك 
منع البحث عني في الفيس بوك برقم الهاتف

الخلاصة :
تأكيد حساب الفيس بوك برقم الهاتف يمنحك العديد من المميزات التى تتعلق بأمان وحماية حسابك من السرقة، يسهل عليك استعادة الوصول إلى حسابك إذا كانت لديك مشكلة في تسجيل الدخول، يجعل من السهل الاتصال بأصدقائك وعائلتك على فيس بوك .

شارك المقالة
إضافة سؤال
Powered by Web Evolution 1.0.8