جوجل تعلن عن خدمة التخزين السحابي الجديدة Google One

فى قديم الزمان كانت أحجام البيانات صغيرة للغاية لدرجة أن المستخدمين كانوا لا يعطون اهتمام كبير إلى حجم ذاكرة التخزين عند التفكير فى شراء كمبيوتر أو هاتف جديد . لكن، فى عصرنا الحالى ومع ازدياد حجم البيانات أصبحنا بحاجة إلى أقراص تخزين بحجم يصل إلى بضعة تيرابايت وليس بضعة جيجابايت بالإضافة إلى اعتماد المستخدمين إلى ما يعرف باسم " التخزين السحابي" لحفظ وتخزين الملفات على شبكة الإنترنت للوصول إليها من أى مكان وتوفير مساحة على القرص الصلب .

لحسن الحظ، وفرت مجموعة من الشركات بعض خدمات التخزين السحابى مثل خدمة ون درايف " OneDrive " التابعة لشركة مايكروسوفت، وخدمة جوجل داريف التابعة لشركة جوجل، وخدمة iCloud التابعة لشركة أبل إلى غير ذلك . هذا، وتمنح أغلب هذه الشركات مساحة مجانية من التخزين السحابى للمستخدمين، حيث توفر جوجل مساحة 15 جيجابايت مجاناً على درايف، فى حين يمكنك الحصول على مساحة 5 جيجابايت مجاناً مع خدمة OneDrive من مايكروسوفت عند التسجيل، ونفس الشىء تمنحك خدمة iCloud مساحة 5 جيجابايت مجاناً .

على أى حال، قامت شركة جوجل اليوم بإزاحة الستار رسمياً عن خدمة التخزين السحابى الجديدة التى تحمل إسم جوجل ون " Google One " وهو الاسم الجديد لخدمة جوجل داريف، حيث ذكرت شركة جوجل على الموقع الرسمى لهذه الخدمة الجديدة أنه فى حالة إذا كانت لديك خطة تخزين مدفوعة على درايف، ستتم ترقية اشتراكك تلقائيًا إلى Google One خلال الأشهر المقبلة، وهذا أكبر دليل على أن الخدمة الجديدة بديلة لجوجل داريف .

عموماً، قالت جوجل بأن خدمة جوجل ون الجديدة ستمنح المستخدمين مساحة مجانية تصل إلى 15 جيجابايت . ولكن، هناك أشتراكات مدفوعة لهذه الخدمة تبدأ من 100جيجابايت وتصل إلى 30 تيرابايت .

من أبرز السمات التى ستكون متوفرة فى خدمة Google One ولا تتوفر فى خدمة جوجل داريف هى أن مشتركو خدمة Google One الجديدة يكون لديهم قدرة الوصول إلى الأرصدة على سوق جوجل بلاى والعروض في فنادق محددة في بحث جوجل . ليس هذا فقط، بل وسيكون بأمكان المشتركون فى هذه الخدمة الجديدة مشاركة السعة التخزينية مع ما يصل إلى خمسة أفراد من العائلة .

بخصوص أسعار خدمة Google One، توفر سعة 15 جيجابايت مجاناً، سعة 100 جيجابايت بسعر 1.99 دولار، سعة 200 جيجابايت فستتوفر بسعر 2.99 دولار، سعة 2 تيرابايت بسعر 9.99 دولار، سعة 10 تيرابايت بسعر 99.99 دولار، سعة 20 تيرابايت بسعر 199.99 دولار، سعة 30 تيرابايت بسعر 299.99 دولار .


ستتوفر هذه الخدمة بشكل تدريجى خلال الأشهر القليلة المقبلة، وفى حالة إذا كنت ترغب بمتابعة أخر الأخبار والتفاصيل لتكون على دراية فور توفر هذه الخدمة، سيكون عليك الانتقال إلى الموقع الرسمى " one.google " للخدمة والاشتراك بالبريد الإلكترونى الخاص بك لتحصل على رسالة فور توفر الخدمة فى منطقتك .

فى الأخير، لا تتردد وتواصل معنا من خلال وينجز المنتدى للإستفسارات إذا كان لديك أى سؤال .

شارك المقالة
إضافة سؤال
Powered by Web Evolution 1.0.8