كيفية مشاركة الملفات بين ماك وويندوز بدون برامج

على الرغم من توفر العديد من الطرق مثل استخدام برنامج Team Viewer الذى يحظى بشعبية كبيرة بين المستخدمين، وبرنامج Cloud Storage، وما إلى ذلك من البرامج المتخصصة فى نقل الملفات بين نظام التشغيل Mac OS X و Windows 10 . لكن، هل تعمل أنه يمكنك إرسال ملف من Mac إلى Windows بدون أي برنامج ؟ نعم! هناك طريقة تساعد على تبادل ونقل الملفات بين ماك وويندوز بدون استخدام أي برنامج ومن خلال فقط تشغيل مشاركة الملفات " File Sharing " .

قبل البدء، يجب أن تكون على علم أنه يمكنك تنفيذ هذه الخطوات التالية فقط عندما يكون جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام ويندوز وجهاز Mac متصلين على نفس الشبكة، غير ذلك لن ولم تعمل هذه الطريقة .

:: على جهاز الماك

للبدء ، تحتاج إلى توصيل كلا الجهازين بالشبكة نفسها . بعد ذلك، تحتاج إلى تمكين وتشغيل "File Sharing" على الماك بوك . للقيام بذلك، انتقل إلى "
System Preferences" ثم أنقر على " Sharing" كما فى سكرين شوت أدناه .

الأن،تحتاج إلى تشغيل "File Sharing". بعد ذلك ، انقر فوق الزر "Options" ثم تقوم بوضع علامة صح أمام " Share files and folders using SMB " و " Share files and folders using AFP " .

ستجد عنوان IP على نافذة المشاركة ، والتي تبدو كما فى سكرين شوت أدناه 

أنت بحاجة إلى عنوان IP هذا ( الموجود فى سكرين شوت أعلاه ). لذا ، انسخه في مكان ما على الجهاز . 

:: على الكمبيوتر بنظام ويندوز

بعد ذلك، افتح جهاز كمبيوتر ويندوز الخاص بك واضغط على Win + R لفتح قائمة الران Run، ثم بعد ذلك أكتب cmd وأنقر على زر ok وأدخل عنوان IP الذى ظهر معك فى جهاز الماك فى الخطوة أعلاه .

سوف يطلب منك اسم المستخدم وكلمة المرور . أدخل اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصين بك في جهاز الماك بشكل صحيح ، وبعد ذلك سترى هذه النافذة .

الأن، يمكنك الوصول إلى جميع ملفات جهاز الماك من جهاز كمبيوتر يعمل بنظام ويندوز . 

نأمل فى الأخير، بأن يستفيد الجميع من هذه الخطوات فى مشاركة الملفات بين ماك وويندوز بدون برامج .

شارك المقالة
إضافة سؤال
Powered by Web Evolution 1.0.8