افضل برامج البودكاست للاندرويد

البودكاست " Podcast " ويعرف أيضًا باسم البث الصوتى أو التدوين الصوتى، وهو بإختصار شديد عبارة عن برنامج صوتى إذاعى مسجل ومنشور على النت بحيث يمكن للمستخدمين والأشخاص الأخرين الاشتراك فيه ومتابعة الحلقات الجديدة . ولحسن الحظ، يتوفر على متجر وسوق جوجل بلاى مجموعة كبيرة من التطبيقات المتخصصة فى تسجيل البودكاست للهواتف والأجهزة بنظام أندرويد، وفى هذا المقال سنقوم بتسليط الضوء على أهم وأفضل التطبيقات المتخصصة فى ذلك . 

:: تطبيق Spreaker Studio
التطبيق الأول معنا فى هذه التدوينة والذى يهدف إلى تحويل الهاتف الخاص بك إلى استوديو إذاعة مجهز تجهيزا كاملا . بالتالى، يمكنك مع هذا التطبيق القيام بالبث الحي أو عمليات البث المسجلة سابقا مع إضافة مسارات و مؤثرات صوتية مع إمكانية مشاركة هذا المحتوى الخاص بك على مواقع التواصل الإجتماعى كالفيس بوك وتويتر وغيرها من المواقع و يتم سماعها من قبل الملايين . التطبيق يحمل واجهة تجعل من السهل التعامل مع التطبيق من قبل جميع المستخدمين بدون أى صعوبات، كما ويدعم العمل على أندرويد 4.4 فيما أعلى وأحدث من ذلك .

:: تطبيق Anchor
خدمة أخرى تهدف على مساعدة المستخدمين فى بدء تشغيل البودكاست الخاص بهم بطريقة سهلة وسريعة للغاية، كما أن هذا التطبيق يقدم تجربة تسجيل واستضافة ومشاركة بسيطة . ومن أبرز المميزات لهذا التطبيق هى تلقي مكالمات من مستمعيك، تقوم بإرسال روابط الدعوة حتى يتمكن أي شخص يستخدم الرابط من المشاركة في العرض، يمكنك فقط تسجيل ما يصل إلى 10 أشخاص في وقت واحد، يمكنك مراقبة عدد مرات تشغيل كل حلقة مع مرور الوقت وما هي أجزاء الحلقة التي يتمتع بها مستمعيك أكثر . التطبيق متوفر بشكل مجانى تماماً ويدعم العمل على إصدار أندرويد 5.0 فيما على من ذلك .

:: تطبيق Podbean
هذا التطبيق يقدم واجهة بسيطة لتسجيل العرض الخاص بك ويمكن استخدامه لاكتشاف مقاطع الفيديو والاستماع إليها بالإضافة إلى تسجيل مقاطع الفيديو الخاصة بك . هذا، وتتوفر العديد من المقاطع الصوتية لتختارها من داخل التطبيق . أما فى حالة إذا كنت قد سجلت بالفعل عرضك في مكان آخر ، يمكنك أيضًا استيراده إلى التطبيق . فور الانتهاء من التسجيل سيسمح لك بمعاينة التسجيل وتعديله قبل النشر إلى تطبيق Podbean، يمكنك أيضًا الوصول إلى التسجيلات من خلال تطبيق مدير الملفات الخاص بك المثبت على الهاتف بحيث يمكنك بسهولة التحميل إلى أي خدمة استضافة أخرى قد تفضلها .

:: تطبيق Audio Recorder
هذا التطبيق مسجل الصوت للهواتف والأجهزة بنظام أندرويد ولم يتم تصميمه وتطويره خصيصًا لتسجيل البودكاست، ولكنه يحتوي ويضم على بعض الميزات والخصائص الرائعة التي ستظهر في متناول يدك عند التسجيل على هاتفك الذكي . واجهة التطبيق بسيطة للغاية تمكنك من بدء التسجيل عن طريق الضغط على زر "Record" مع إمكانية إيقاف التسجيل عدة مرات. قبل أن تبدأ ، يمكنك ضبط جودة التسجيل .

بعد الانتهاء من ذلك، يمكنك التمرير سريعًا إلى علامة التبويب اليمنى لعرض جميع التسجيلات الخاصة بك والاستماع إليها . مع العلم، يتم حفظ التسجيلات في موقع التخزين الذي حددته أنت شخصياً في الإعدادات، ويمكنك الوصول السريع لهذه التسجيلا باستخدام مدير الملفات في هاتفك أيضًا .

شارك المقالة
إضافة سؤال
Powered by Web Evolution 1.0.8