ما هو رقم الايمي وكيفية معرفة رقم imei للاندرويد والايفون

السؤال الذى يطرح نفسه من البداية، ما هو رقم الايمى " imei "  وكيفية معرفة رقم imei للأندرويد والأيفون . بجانب هذا، ما فائدة رقم imei ؟ أسئلة كثيرة سنقوم بالإجابة عنها ومعلومات وتفاصيل سنقوم بالتعرف عليها سوياً خلال هذا المقال حول هذا الرقم الموجود فى الهواتف والأجهزة بنظام أندرويد و ios . تابع

ما هو رقم imei ؟

مصطلح وكلمة IMEI تعنى الهوية الدولية للأجهزة المتنقلة، فى حين رقم IMEI فهو رقم لا يمكن أن يتكرر إطلاقاً ! نعم، كل هاتف وجهاز قادر على القيام بمكالمة خلوية يحمل هذا الرقم ولا يوجد نهائياً أكثر من هاتف يحمل نفس الرقم . بالإضافة إلى ذلك، يتكون IMEI من 15 رقم فى الغالب ولا يمكن بأى حال من الأحوال التغيير أو التعديل على هذا الرقم نظراً لأنه مشفر داخل الهاتف أو الجهاز .

كيفية معرفة رقم imei للاندرويد والايفون  ؟

بعد أن تعرفنا سريعاً على مفهوم وتعريف هذا الرقم، جاء الدور على طريقة معرفة هذا الرقم فى الهواتف والأجهزة التى تعمل بنظام تشغيل أندرويد و ios . لحسن الحظ، هناك أكثر من طريقة تساعد المستخدمين فى الوصول لهذا الرقم وهى كالأتى .

:: 3 طرق معرفة رقم imei

1 : لمعرفة هذا الرقم سيكون عليك الانتقال الى شاشة الاتصال بالهاتف الخاص بك ثم كتابة هذا الكود *#06# من اليمين إلى اليسار بداية من النجمة وعلى الفور سوف يظهر معك رقم imei الخاص بهاتفك .

2 : فى هذه الطريقة توجه إلى الإعدادات ثم تقوم بالنزول لاسفل والنقر على خيار " حول الهاتف " ثم النقر على خيار " الحالة " وفى الأخير أنقر على خيار " معلومات imei "  وسريعاً ستلاحظ ظهور رقم imei التابع لهاتفك .

3 : هناك طريقة ثالثة لمعرفة هذا الرقم تكون من خلال علبة البيع الخاصه بالهاتف أو فاتورة الشراء .

ما هى فائدة رقم imei ؟

بعد أن تعرفنا على ما هو هذا الرقم وكيفة الوصول إليه فى الهاتف، سيكون من الضرورى التعرف على مميزات وفائدة تواجد هذا الرقم بالهاتف حتى نكون جميعاً على علم ودراية بذلك .

بإختصار شديد، من خلال هذا الرقم ستكون قادر على تحديد موقع هاتفك فى حالة سرقته وفقدانه بجانب أنه يمنحك إمكانية قفل الهاتف الخاص بك عند بعد فى حالة السرقة أيضًا . ليس هذا فقط، بمعرفة هذا الرقم يكون لديك القدرة إلى الوصول لجميع مواصفات وصور الهاتف الخاص بك من خلال الدخول إلى هذا الموقع " imei.info " ثم كتابة رقم imei والنقر على خيار  " Check " وسريعاً سوف تحصل على قائمة كاملة بمواصفات وصور الهاتف .

شارك المقالة
إضافة سؤال
Powered by Web Evolution 1.0.8