جميع استخدامات وصلة otg

فى هذه التدوينة وكما فى العنوان سيكون الحديث فقط عن جميع أستخدامات وصلة اوتو جي " otg " التى تعد واحدة من أفضل الوصلات للهواتف الذكية والأجهزة اللوحية التى تعمل بنظام تشغيل أندرويد وهذا نظراً لما توفره هذه الوصلة من خصائص ومميزات أكثر من رائعة حقاً تتمثل فى توصيل الفلاشة USB وأذرع تحكم البلاى ستيشن والكيبورد والماوس بالهاتف . بالإضافة إلى تحويل الهاتف إلى باوربانك لشحن هواتف أندرويد الأخرى إلى غير ذلك .

الهواتف التى تدعم otg

هل جميع الهواتف تدعم وصلة otg .. ؟ الإجابة لا، ليس كل الهواتف تدعم هذه الوصلة، بالتالى سيكون عليك التأكد من إذا كان هاتفك يدعم هذه الوصلة أم لا وهذا من خلال تحميل وتثبيت تطبيق USB OTG Checker المتوفر على سوق ومتجر جوجل بلاى .

فى حالة إذا تأكدت بأن هاتفك يدعم هذه الوصلة، فمن الضرورى التعرف على أهم الأستخدامات الجوهرية لهذه الوصلة التى تمنح هاتفك مجموعة من الخصائص تحتاج إليها فى معظم الأحيان .

استخدامات وصلة otg

1 : توصيل الفلاشة بالاندرويد
بواسطة هذه وصلة وقطعة otg الصغيرة سيكون بإمكانك توصيل الفلاشة usb بالهاتف وتصفح الملفات الموجودة على الفلاشة ونقل الملفات الموجودة على الفلاشة للهاتف والعكس صحيح نقل الملفات من الهاتف إلى الفلاشة . بمجر توصيل الفلاشة بالهاتف والدخول إلى تطبيق ومتصفح الملفات المثبت على هاتفك ستلاحظ ظهور الفلاشة بجانب خيار الذاكرة الداخلية .

2 : توصيل الماوس بالاندرويد
من الرائع أن تتحكم فى الهاتف الخاص بك عبر الماوس بشكل سريع وهذا يكون من خلال وصلة otg ! نعم، يمكنك توصيل الماوس بالهاتف والتنقل بين التطبيقات والألعاب المثبتة وكل شىء من خلال الماوس .

3 : توصيل الكيبورد بالموبايل
أيضًا، يمكنك توصيل كيبورد الكمبيوتر بالهاتف والدردشة والشات مع الأصدقاء وأكثر من ذلك على الهاتف بأستخدام كيبورد الكمبيوتر، وهذا سيمنحك السرعة فى التواصل مع جميع الأصدقاء بشكل أسرع من كيبورد الهاتف .

4 : توصيل ذراع البلايستيشن بالموبايل
إذا كنت من عشاق ومحبى الألعاب، فمن المؤكد أن عملية توصيل ذراع البلايستيشن بهاتف أندرويد الخاص بك سيجعل ممارس الألعاب أفضل وأسرع بكثير من البداية بكل تأكيد، يمكنك الأن القيام بذلك عبر هذه الوصلة كما فى الصورة أدناه .

5 : تحويل الهاتف إلى باور بانك
بواسطة هذه الوصلة يمكنك تحويل الهاتف إلى باور بانك وشحن هاتف من هاتف اخر ! نعم، أشحن أى هاتف من هاتف أخر كما ولو كان هاتف باور بانك بأستخدام وصلة otg وبدون الحاجة إلى تحميل أى تطبيقات .

6 : نقل الملفات من هاتف الى هاتف باستخدام كابل USB
هذه الوصلة تمنحك إمكانية نقل الملفات والصور والفيديو وكل شىء من هاتف إلى هاتف أخر بدون الحاجة إلى تقنية البلوتوث أو تحميل بعض التطبيقات والبرامج المتخصصة فى ذلك كتطبيق شير أت إلى غير ذلك من التطبيقات الأخرى .


كانت هى أهم ستة أستخدامات لوصلة otg التى يمكن الحصول عليها إذا كان هاتفك الذكى أو جهازك اللوحى الذى يعمل بنظام أندرويد يدعم تشغيل هذه الوصلة التى يصل سعرها إلى 25 إلى 30 جنيه فقط .

إذا كان لديك أى سؤال، لا تترادد وتواصل معنا من خلال قسم الإستفسارات .

شارك المقالة
إضافة سؤال
Powered by Web Evolution 1.0.8