5 طرق لزيادة اشارة واي فاي الخاصة بك

هل إشارات الواى فاى الخاصة بك فى منزلك سارية بشكل خاطئ ؟ اتصال متقطع في نقاط عشوائية في منزلك أو مكتبك؟ يحدث هذا في كثير من الأحيان أثناء الوصول إلى الإنترنت لاسلكيًا عبر جهاز التوجيه ( الراوتر )، وهناك العديد من العوامل التي تساهم في تحقيق هذه الغاية . ونحن قد رأينا درجات متفاوتة من التقدم التكنولوجي من حولنا في السنوات القليلة الماضية، ومعظمنا يعتمد على الإنترنت للعمل في تزامن و يمكن أن تعيق إشارة واي فاي المتقطعة حياتنا اليومية وتكون مزعجة للغاية .

ولكن لحسن الحظ، هناك حلول بديلة في حالة مواجهة الإنترنت البطيء والمتقطع من خلال تحسين أداء الواى فاى مع بعض التعديلات البسيطة هنا . فيما يلي خمس نصائح لتعزيز أو تقوية إشارة الواى فاى الخاصة بك فى المنزل . تابع فضلاً وليس أمراً لمعرفة كل التفاصيل

:: ضبط موقع جهاز الراوتر

هذه النقطة تحديداً من أهم النقاط التى يجب على المستخدم الأهتمام بها لأنها عامل أساسى فى تقوية إشارة الواى فاى الخاص بك . إن تحديد موضع جهاز الراوتر في مكان ما بأقل تداخلات أمر بالغ الأهمية للحصول على إشارة واى فاى قوية في جميع المناطق التي ترغب في الوصول إليها . قد يؤدي وضعه في مكان معين إلى إعاقة إشاراته أو تعزيزها .

على سبيل المثال، تمثل المسافة بين جهازك والراوتر عاملاً مهمًا في قوة الإشارة . كلما كنت أبعد، كلما كانت الإشارة أضعف . مع العلم، أى تدخل من الأجهزة الإلكترونية الأخرى هو أيضا عامل آخر يساهم في ضعف إشارة الواى فاى .

إذا تم وضع جهاز الراوتر الخاص بك بالقرب من جهاز تلفاز أو كمبيوتر محمول ( لاب توب ) أو ميكروويف أو مركز وسائط لاسلكى أو حتى هاتف أرضي أو تقوم هذه الأجهزة بحجب خط الرؤية، فيمكن عندئذ تعطيل إشارات الواى فاى . يجب أن تضع جهاز الراوتر الخاص بك على مسافة من الأجهزة الإلكترونية الأخرى لضمان الحصول على إشارة واى فاى قوية .

الجدران، إذا كانت مصنوعة من مواد مثل الخرسانة، فيمكن أن تضعف إشارة الواى فاى. إذا كنت تعيش في مبنى متعدد الطوابق، فإن وضع جهاز الراوترفي وسط الأرض  أعلى على رف في الطابق الأول من مبنى مكون من طابقين أو في الطابق الثاني في مبنى مكون من ثلاثة طوابق فهذا سوف يعزز إشارات الواى فاى .

:: استخدم موسع النطاق اللاسلكي

أنا شخصياً أستخدم موسع النطاق اللاسكلى فى منزلى من أجل الحصول على إشارة واى فاى قوية فى جميع طوابق المنزل . إن شراء موسع نطاق لاسلكي هى فكرة جيدة لتعزيز إشارة الواى فاى الخاصة بك إذا كان لديك منزل أو مكتب كبير لتوزيع الإشارات، خاصة عندما يكون هناك الكثير من الجدران التي تضعف إشارة الواى فاى . هذه الأجهزة ليست مكلفة كما أنها أداة مفيدة للتحايل على العوائق المادية بين إشارة الواى فاى والجهاز .

:: التحقق من وجود تحديثات لأجهزة التوجيه ( الراوتر )

تعمل أجهزة التوجيه ( الراوتر ) على برنامج يدعى ويعرف بإسم البرامج الثابتة وهو يختلف باختلاف الشركة المصنعة لجهاز التوجيه، وفي بعض الأحيان يمكن لشيء بسيط مثل تحديث البرامج الثابتة لجهاز التوجيه اللاسلكي حل مشكلة الإشارات الضعيفة. لا تعمل تحديثات البرامج الثابتة على إصلاح أي مشكلات تتعلق بالأمان فحسب، بل تحتوي أيضًا على عدة إصلاحات للأخطاء تهدف إلى تسريع جهاز الموجه. ستعثر على تحديثات البرامج الثابتة على مدخل المسؤول في جهاز التوجيه. راجع دليل جهاز التوجيه في حالة الشك أو اتصل بمزود خدمة الإنترنت إذا لم تتمكن من حل المشكلة بنفسك .

:: قنوات الموجه والتردد

من النقاط الهامة جداً خصوصاً إذا كنت تعيش فى المدينة . نظرًا لأن الجميع يستخدمون اتصال الواى فاى في هذه الأيام، غالبًا ما يواجه الأشخاص الذين يعيشون في إعداد سكني حضري ممتلئ بالسكان تداخلاً في إشارات WiFi، وهو ما يرجع في الغالب إلى الإشارات المتداخلة الناشئة عن جهاز توجيه الواى فاى الخاص بجارك .

تتسبب الإشارات المتداخلة في إعادة إرسال البيانات وإذا كان التشويش كثيرًا جدًا، فقد يؤدي ذلك أيضًا إلى إسقاط الاتصال تمامًا . وتعمل معظم أجهزة التوجيه على تردد 2.4 جيجاهرتز الذي يحتوي على 13 قناة. معظم الناس لا يغيرون قنوات التوجيه الخاصة بهم  والتي يمكن القيام بها عبر بوابة الإدارة " admin portal ". قد يؤدي تغيير قناتك إلى قناة غير مستخدمة إلى إزالة الازدحام .

إذا كنت تريد التحقق من القنوات التى يستخدمها جيرانك، فما عليك سوى فتح موجه الأوامر  cmd أو الشاشة السوداء ثم كتابة أمر netsh wlan show all . على الفور سيتم عرض جميع إشارات الواى فاى النشطة في جوارك والقناة التي تستخدمها. غير قناة الموجه وفقًا لذلك ويفضل أن تكون القنوات على مسافة من تلك المستخدمة ؛ على سبيل المثال اختر 9 إذا كانت القناة 5 قيد الاستخدام .

:: هوائيات الموجه

عادةً، تكون أجهزة التوجيه الإفتراضية التي يوفرها مزود خدمة الإنترنت ذات جودة رديئة ويمكن أن تكون عاملاً مساعداً في إشارات الواى فاى الضعيفة . هنا سيكون عليك التفكير في التبديل إلى جهاز توجيه بجودة أفضل والذي سيعطي إشارات أقوى على الفور . مع العلم أجهزة التوجيه ذات الجودة الأفضل لا تحتوي على هوائي أفضل فقط ولكن أيضًا على المزيد من الهوائيات . إذا كنت غير راغب في إنفاق الأموال على جهاز توجيه جديد، فيمكن استبدال الهوائي الموجود في جهاز التوجيه الحالي بهوائي شامل الاتجاهات . 

 فى حالة إذا كان جهاز التوجيه الخاص بك مثبتاً بهوائى داخلى، فإن إضافة جهاز خاجى إلى الجهاز يمكن أن يساعد فى تعزيز إشارة الواى فاى أيضاً نظراً لأن الهوائيات الخارجية تعتبر بشكل عام أقوى .

في حالة عدم وجود خيار أمامك لجهاز التوجيه الذي له هوائي داخلي في إضافة هوائي خارجى، يمكنك فى هذه الحالة شراء هوائي USB للكمبيوتر الخاص بك . سوف يعمل هوائي USB كجهاز استقبال ويمكن وضعه في أي اتجاه مرغوب فيه لتعزيز إشارة WiFi الخاصة بك .

فى حالة إذا كانت لديك أي اقتراحات أخرى قد تكون مفيدة لزملائك من القراءة ، فلا تتردد في ذكرها حتى يستفيد الجميع .

شارك المقالة
إضافة سؤال
Powered by Web Evolution 1.0.8