عدم القدرة على الدخول الى ip الروتر

كل ما حاولت ادخل على آي بي الروتر تي داتا
عبر الرقم الموجود في خلف الراوتر
لتغيير باسورد الروتر
يعطيني في المتصفح فشل
وشكراً.

شارك المقالة
  1. ahmed mohamed

    أهلاً بك .. هناك أسباب كثيرة وراء عدم تمكنك من الدخول إلى صفحة إعدادات الراوتر الخاص بك عند كتابة عنوان ip الراوتر فى شريط عنوان المتصفح والذى يكون بشكل إفتراضى 192.168.1.1 ثم النقر على زر enter بالكيبورد وفى هذه الحالة يجب أن تفتح معك صفحة تسجيل الدخول إلى الراوتر والتى تطلب منك إدخال كل من اليوزر نيم والباسورد والذى كان فى السابق أى فى أجهزة الراوتر القديمة admin ولكن فى أجهزة الراوتر الجديدة التابعة لشركة تى أى داتا يكون اليوزر نيم كلمة admin وتكتب بحروف سمول، فى حين الباسورد يكون موجود على ظهر الراوتر أمام كلمة " D-SN " وتحديد أخر ثمانية أرقام وحروف وتكتب كما هى بحروف كبتل

    على أى حال وحتى لا أطيل عليك، إليك أهم الأسباب التى تمنعك من الدخول إلى صفحة إعدادات الراوتر الخاص بك .
    1 : التأكد من اتصالك بالراوتر

    يجب عليك فى البداية التأكد من أنك متصل بالراوتر لكى تتمكن من الدخول إلى صفحة إعدادات الراوتر وهذا الإتصال يكون أما من خلال الواى فاى أو عبر كيبل الايثرنت .

    2 : التأكد من كتابة ip الراوتر واليوزر نيم والباسورد بشكل صحيح .
    بعد التأكد من أنك متصل بالفعل على شبكة هذا الراوتر وتقوم بفتح متصفح الإنترنت وكتابة ip الراوتر بشكل صحيح ويكون بشكل إفتراضى 192.168.1.1 ثم النقر على زر enter وهنا يطلب منك تسجيل الدخول عبر كتابة اليوزر نيم والباسورد . فى أجهزة راوتر تى داتا القديمة كان اليوزر نيم والباسورد الافتراضى لتسجيل الدخول إلى صفحة الإعدادات كلمة admin، ولكن فى أجهزة الراوتر الجديدة يكون اليوزر نيم كلمة admin وتكتب بحروف سمول فى حين الباسورد تكون موجودة على ظهر الراوتر أمام كلمة " D-SN " وتحديد أخر ثمانية أرقام وحروف المحددة باللون الأصفر بداية من حرف H وتكتب كما هى بحروف كبتل كما فى الصورة أدناه .


    فى حالة إذا كنت ترغب بالتأكد من عنوان ip الراوتر تقوم بفتح شاشة cmd كمسؤول بالنقر عليها كليك يمين وأختيار as administrator وبعد أن تفتح معك شاشة cmd تقوم بكتابة أمر ipconfig والنقر على زر enter وسوف يظهر ip الراوتر بجوار gateway كما فى الصورة أدناه .


    3 : التأكد من أن الكمبيوتر الخاص بك لا يحمل ip يدوي

    إذا لم تفتح معك صفحة الراوتر سيكون عليك التأكد من أن الكمبيوتر الخاص بك لا يحمل ip يدوى وهذا يكون من خلال النقر كليك يمين على علامة الأنترنت فى الكمبيوتر الخاص بك ومن ثم أختيار " open network and sharing center " ومن النافذة التى تظهر معك تقوم بالنقر على خيار "Change adapter settings" وبعد ذلك تقوم بالنقر كليك يمين على أيقونة الأتصال وأختيار "Properties" وتظهر نافذة إعدادات ip تقوم على الفور بتحديد الخيار الأول obtaining ip address automatically ثم حفظ التغييرات بالنقر على ok .


    كانت هى أهم الأسباب الشائعة التى تمنعك من الدخول إلى صفحة إعدادات الراوتر . فى الأخير، نحن سعداء بالتواصل معنا ونتمنى لك بأن تتمكن من تجاوز هذه المشكلة .

اضف رد

Powered by Web Evolution 1.0.8