لماذا لا يجب عليك تفعيل خاصية اكتشاف الجهاز اثناء حمله بالاندرويد .. إليكم السبب

يعد نظام أندرويد واحد من أنظمة التشغيل التى تحظى بشعبية كبيرة جداً فهو يحتل المرتبة الأولى بين أنظمة التشغيل المختلفة فى الأسواق لأسباب كثير جداً منها أن هذا النظام مفتوح المصدر ومتوفر بشكل مجانى تماماً على سلسلة كبيرة جداً من الهواتف والأجهزة . بالإضافة إلى ذلك، تعمل شركة جوجل المالكة لهذا النظام بتطويره بشكل دائم عبر إضافة جديد المميزات والتحسينات وسد الثغرات الأمنية وإصلاح المشاكل والعيوب التى يعانى منها المستخدمين فى كل إصدارات أندرويد وذلك من أجل البقاء فى منافسة الأنظمة الأخرى أبرزها نظام أبل ios .

هذا، ويحمل نظام أندرويد مجموعة من المميزات التى ربما لا يعرفها الكثير من المستخدمين مثل القائمة المخفية system ui tuner التى تحدثنا عنها فى مقال سابق وهى تحتاج إلى بعض الخطوات لإظهارها وتضم عدد من المميزات والأسرار التى نحتاج إليها جميعاً، كما وهناك ميزة القفل الذكى أو سمارت لوك Smart Lock الموجودة فى إعدادات الأمان بجميع هواتف وأجهزة أندرويد وتوفر مجموعة من المزايا نكون جميعاً كمستخدمين للأندرويد بحاجة إليها .

من بين هذه المميزات المتواجدة فى خاصية القفل الذكى بالأندرويد هى ميزة اكتشاف الجهاز اثناء حمله ( بالإنجليزى : On-body detection ) ومن وجهة نظراً الشخصية المتواضعة أن هذه الميزة تعتبر سلاح ذو حدين أو بمعنى أوضح لها مميزات ولها عيوب أيضاً، لهذا السبب سوف نسلط الضوء فى هذا المقال على كل شىء حول هذه الخاصية أهم المزايا والعيوب التى قد تتعرض لها فور تفعيل هذه الخاصية بالهاتف .

أولاً : ما هى ميزة اكتشاف الجهاز اثناء حمله وكيفية الوصول إليها ؟

هذه الميزة بإختصار شديد تعمل وتساعد على الإبقاء على الجهاز بدون قفل شاشة أثناء أرتدائه أو أثناء الإمساك بالهاتف حتى وأن كانت شاشة الهاتف مقفولة ومؤمنة بباسورد أو بالبصمة أو بالنمط إلى غير ذلك من الوسائل الأخرى التى تستخدم لقفل الشاشة، بمعنى أوضح مع تفعيل هذه الخاصية والميزة بالهاتف الخاص بك سيتم إلغاء قفل الشاشة بشكل تلقائى أثناء حمل الهاتف بالتالى أنت لست بحاجة إلى إدخال باسورد أو النمط لإلغاء قفل الشاشة .

للوصول لهذا الخاصية، تقوم بالدخول إلى " الإعدادات " ثم النقر على خيار " الأمان " وبعد ذلك تقوم بالنقر على خيار " smart lock  " وهنا سوف يظهر معك خمسة مميزات لخاصية smart lock بالأندرويد، أول هذه المميزات هى خاصية وميزة اكتشاف الجهاز اثناء حمله كما فى الصورة .

الإيجابيات
هذه الخاصية سوف توفر عليك الكثير من الوقت أثناء حمل الهاتف، فبدلاً من إدخال الباسورد أو النمط فى كل مرة تحتاج إلى أستخدام الهاتف سيكون الأمر أسهل من ذلك ولن تكون بحاجة إلى إلغاء قفل الشاشة، فقط مرر بإصابعك على الشاشة لإلغاء القفل .

السلبيات
المشكلة الكبيرة جداً تتمثل فى أنك سوف تعرض كل البيانات والمعلومات والملفات من صور وفيديو  إلى غير ذلك من الأشياء المخزنة على الهاتف للانتهاك والتجسس، حيث بمجر أمساك وحمل هاتفك من قبل أى شخص أخر سيتم إلغاء قفل الشاشة ولن يحتاج هذا الشخص الغريب بإدخال الباسورد أو نمط قفل الشاشة، لهذا السبب أنصح جميع المستخدمين بتجنب هذه الخاصية لحماية خصوصياتك من الأخرين، ويمكنك تجربة هذه الخاصية بنفسك الأن ليكون كل شىء واضح أمامك لكن فى الأخير لا تنسى إيقافها .

شارك المقالة
إضافة سؤال
Powered by Web Evolution 1.0.8