5 طرق مختلفة لتامين شاشة الاندرويد بدون برامج

تأمين وحماية شاشة الهواتف والأجهزة بصفة عامة وهواتف وأجهزة أندرويد بصفة خاصة شىء فى منتهى الأهمية خصوصاً إذا كنت ترغب فى حماية كل خصوصياتك والمعلومات الخاصة بك والملفات من صور وفيديو إلى غير ذلك من الأشخاص الغير مرغوب فيهم أو من المتطفلين، لهذا السبب يوفر نظام الأندرويد مجموعة مختلفة من الطرق التى تساعد فى قفل وتأمين شاشة الهاتف ومنع غير المصرح لهم من أستخدام الهاتف . بالإضافة إلى ذلك، يتوفر على متجر جوجل بلاى مجموعة كبيرة من التطبيقات المتخصصة فى قفل الشاشة الرئيسية للهاتف سواء بباسورد أو بالنمط .

هنا، فى هذه التدوينة سوف أشارك معكم مجموعة مختلفة من الوسائل التى يوفرها نظام أندرويد للمستخدمين لحماية وتأمين الشاشة الرئيسية والتى ربما لا يعرفها الكثير من المستخدمين، حيث يقوم الكثير بالاعتماد على النمط أو كلمة السر أو الباسورد PIN، ولكن هذا ليس كل شىء لتأمين الشاشة ! نعم، يتوفر بعض الأمور الأخرى التى يمكن أستخدامها فى قفل الشاشة ومنح الهاتف طبقة حماية إضافية، لنبدأ .

:: رقم التعريف الشخصي للاندرويد PIN
يمكن لمستخدمى أندرويد أستخدام PIN أو رقم التعريف الشخصى فى تأمين وقفل شاشة هاتف أندرويد، وهذا النوع  يضم فقط أرقام ولا يحوى على أى حروف أو رموز ويكون من الصعب تخمينه على عكس تماماً كملة السر، وللوصول وتعيين باسورد PIN لقفل شاشة الهاتف تقوم بالنقر على " الإعدادات " ثم " الأمان " وبعد ذلك أنقر على خيار " تأمين الشاشة " وفى الأخير تقوم بالنقر على " رقم التعريف الشخصى " وتقوم بإدخال الباسورد .

:: كلمة المرور للاندرويد
من بين الأمور التى يمكن أستخدامها لتأمين وقفل شاشة هواتف أندرويد هى كلمة المرور وهى عكس تماماً PIN تضم بعض الحروف والأرقام والرموز وسهل تخمينها نظراً لأن البعض يستخدم كلمات مفضلة ككلمات سر لحماية وقفل شاشة الهاتف وهنا سيكون من السهل تخمينها والدخول للهاتف . على العموم، لقفل شاشة الهاتف بكلمة مرور تقوم بالنقر على " الإعدادات " ثم " الأمان " وبعد ذلك أنقر على خيار " تأمين الشاشة " وفى الأخير تقوم بالنقر على " كلمة المرور " .

مقالات تهمك
ما هو الفرق بين كلمة السر Password و PIN
مميزات فى خاصية القفل الذكي للاندرويد

:: البصمة للاندرويد
واحدة من الخصائص والمميزات الإضافية التى يمكن أستخدامها بجانب كلمة المرور أو كلمة السر PIN كطبقة حماية إضافية لتأمين وقفل شاشة الهاتف ومنع أى شخص أخر من الوصول لخصوصياتك، وهذه الخاصية أو التقنية متوفرة فى بعض الهواتف .

:: قفل الاندرويد بالوجه
يوفر نظام الأندرويد واحدة من الخصائص الرائعة ضمن smart lock وهى قفل الهاتف بالوجه بدون برامج أو تطبيقات طرف ثالث ! نعم، يمكنك من الأن إذا كنت تمتلك هاتف بنظام أندرويد من قفل الهاتف بوجهك وبطريقة سهلة للغاية، لمزيد من التفاصيل وطريقة الأستخدام سيكون عليك الرجوع لمقال سابق بعنوان " قفل الهاتف بالوجه للاندرويد " والذى وضحنا خلاله كل شىء بالصورة .

:: قفل الاندرويد بالصوت
من المميزات الإضافية لخاصية القفل الذكى " smart lock " فى الأندرويد هى قفل هواتف وأجهزة أندرويد بصوتك ! نعم، من الأن ومع تفعيل هذه الميزة بهاتفك سيكون بإمكانك إلغاء قفل الشاشة بهاتفك بصوتك . مع العلم، شرحنا فى مقال سابق بعنوان " قفل الاندرويد بالصوت بدون روت " كيفية تفعيل هذه الميزة بالهاتف بالصورة وعن تجربة شخصية بدون تحميل وتثبيت تطبيقات طرف ثالث .

شارك المقالة
Powered by Web Evolution 1.0.8