طريقة قياس سرعة النت بدون برامج للكمبيوتر والاندرويد والايفون

من أكثر المشاكل التى تواجه المستخدمين هى بطء الإنترنت، ولا يمكن من مرة واحدة تحديد السبب وراء هذه المشكلة المزعجة نظراً لتعدد الأسباب المختلفة. على سبيل المثال، ربما يكون السبب وراء بطء النت هو وجود شخص ما يقوم بالتحميل على الشبكة كما ويجب عليك التأكد ومعرفة من متصل على الشبكة لتحديد عدد الاجهزة المتصلة بالشبكة أو الراوتر الخاص بك وكل هذا وأكثر سيكون من خلال برنامج سيلفش نت الذى يوفر لك طن من المميزات للتحكم والسيطرة على الشبكة المنزلية الخاصة بك مع إمكانية قطع النت عن المشتركين أو عن أى شخص يسرق النت .

ليس هذا كل شىء ! فمن الممكن أن تكون المشكلة فى كفاءة خط التليفون أو إرتفاع نسبة التشويش في المودم أو  أن المسافة بين خط التليفون الارضى وبين السنترال كبيرة، لهذا السبب سيكون عليك الرجوع لمقال سابق بعنوان " قياس كفاءة خط التليفون الارضى " لمعرفة كل التفاصيل حول خط التلفون ونسبة التشويش والمسافة بين السنترال والتلفون إلى غير ذلك بدون برامج .

سيكون عليك أيضاً قياس سرعة الانترنت الحقيقية والتأكد منها، ولحسن الحظ يتوفر على الإنترنت مجموعة كبيرة جداً من التطبيقات والبرامج والأدوات للكمبيوتر والهواتف التى تساعد المستخدمين فى القيام بذلك، كما ويوفر المودم ( الراوتر ) إمكانية معرفة سرعة النت والتحقق منها أيضاً بطريقة سهلة للغاية بدون أى برامج طرف ثالث .

هذا، وسيكون معنا اليوم طريقة جديدة وحصرية لقياس سرعة النت بدون برامج على جميع الهواتف والأجهزة وبعدد قليل جداً من النقرات وذلك من خلال محرك البحث جوجل العملاق ! نعم، توفر شركة جوجل ميزة جديدة تساعد المستخدمين فى التحقق من سرعة الإنترنت ومعرفة السرعة الحقيقة من خلال محرك البحث الخاص بها على جميع الأجهزة والهواتف بلا أستثناء .

للقيام بذلك، أنتقل إلى محرك البحث جوجل ثم تقوم بكتابة عبارة Google’s own speed test في خانة البحث والنقر على زر enter ثم أنقر على النتيجة الأولى فى محرك البحث وهى Google Fiber Speed Test وتقوم بتطبيق الخطوات كما هو مبين فى الأسكرين شوت أدناه .

بعد ذلك سيتم عرض سرعة الإنترنت الحقيقة المتصل بها الجهاز الخاص بك كما فى الصورة والأسكرين شوت أدناه، يتم عرض سرعة الرفع وسرعة التحميل أيضاً فى واجهة تبدو نظيفة تماما ولا تحمل أى إعلانات مزعجة . مع العلم، يمكن الاستفادة من هذه الخاصية المقدمة من شركة جوجل على جميع الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية بمختلف أنظمة التشغيل .

فى الأخير، نأمل بأن تنال هذه الخدمة الجديدة من شركة جوجل على أعجابكم، وإذا كان لديك أى سؤال أو إستفسار تواصل معنا من خلال قسم الإستفسارات .

شارك المقالة
إضافة سؤال
Powered by Web Evolution 1.0.8