تطبيق واتس اب بزنس " whatsapp business " للشركات والاعمال

مع نهاية الأسبوع الماضى وتحديداً يوم الخميس، أعلنت شركة الواتس أب على نسخة جديدة من تطبيق التراسل الفورى الخاص بها موجه تحديداً لأصحاب الشركات والأعمال الصغيرة وتعرف هذه النسخة من التطبيق بأسم واتس أب بزنس أو واتس أب للاعمال والشركات ( بالإنجليزى : whatsapp business )، وهنا فى هذا المقال سنقوم بتسليط الضوء على كل شىء حول هذه النسخة الجديدة من تطبيق التراسل واتس أب بزنس .

كان الهدف الأول والأخير من قيام شركة الواتس أب بالإعلان عن نسخة الواتساب بزنس هو أعطاء جميع الشركات وجود وطابع رسمى مختلف عن باقى الشركات ومساعدة الزبائن فى التعامل والتواصل مع الشركات بشكل أسهل وأفضل بكثير مما كان عليه فى البداية، ولن يؤثر تطبيق واتس أب للشركات على التطبيق والنسخة الأساسية بحيث سيتم تثبيت كلا النسختين على الهاتف وتفعيل كل نسخة برقم مختلف عن الأخر .

الشىء الرائع فى نسخة واتس أب بزنس أنها سوف تدعم  أرقام الهواتف الأرضية وهو أمر مهم للشركات بكل تأكيد، وتوفر النسخة الجديدة كل المميزات الموجودة فى النسخة الرسمية من الواتس أب وبعض المميزات الإضافية مثل التعرف على الأعمال التي تقوم بها الشركة والبريد الإلكتروني وعنوان المتجر والموقع الإلكتروني وبعض الأدوات الذكية للرسائل التى تساعد على توفير الوقت وهذا من خلال توفيرها لردود سريعة على الأسئلة المتداولة .

هذا، وتوفر شركة الواتس أب أربعة سيناريوهات مختلفة فى نسخة واتس أب بزنس الجديدة يمكن لصحاب الشركة الأختيار من بينهم، السيناريو الأول وهو دمج حساب واتساب العادي مع واتساب الشركات في تطبيق واحد، فى حين السيناريو الثانية هو  استخدام هاتفين بحيث يكون واحد للاستعمال الشخصي وآخر للعمل والشركات، السيناريو الثالث وهو أستخدام تطبيقين على هاتف واحد وكل تطبيق يكون برقم مختلف .

بالإضافة إلى ذلك، هذه النسخة سوف توفر قسم خاص فقط بالإحصائيات يعرف بأسم Statistics والذى من خلاله يتم عرض عدد الرسائل المرسلة والمستقبلة والمقروءة . عند الدخول لصفحة الملف الشخصى سوف تظهر صورة كبيرة وأسم الشركة أو المستخدم مع إمكانية توثيق الحسابات بعلامة صح، وسيكون بإمكانك إضافة الكثير من التفاصيل مثل الموقع الجغرافي وشرح عن الشركة وعنوان البريد الإلكتروني وموقع الويب وتصنيف مجال عمل الشركة .

يتوفر تطبيق واتس أب بزنس  على أجهزة سطح المكتب عن طريق WhatsApp Web، وسيتم تميز الحساب العادى عن حساب الشركة وذلك من خلال إدراج حساب الشركة كحساب نشاط تجاري، ومع مرور الوقت سيكون للكثير من الشركات حساب مؤكد وهذا بعد تأكيد رقم هاتف الحساب ورقم هاتف النشاط التجاري.

يتوفر تطبيق واتس أب بزنس فى الوقت الحالى بشكل تجريبى على سوق جوجل بلاى وهو يظهر فقط لمن انضم للبرنامج التجريبي حيث أنه فى مرحلة تجريبة مغلقة، سنقوم قريباً فور توفر التطبيق بشكل رسمى بالتعرف على طريقة الأستخدام وشرح وتوضيح كل شىء بالصورة . [play.google.com]

شارك المقالة
إضافة سؤال
Powered by Web Evolution 1.0.8