عودة هواتف نوكيا أشا " asha " من جديد مع نظام أندرويد جو

إذا كنت لا تتذكر سلسلة هواتف نوكيا أشا " nokia asha " فهى عبارة عن سلسلة من الهواتف الذكية والهواتف المحمولة متوسطة المدى وبسعر رخيص مع مجموعة من المميزات التى تتمثل فى تنزيل التطبيقات وتصفح شبكة الإنترنت وقراءة البريد الإلكتروني وممارسة الألعاب والدردشة . هذا، وتشمل عائلة وسلسلة هواتف أشا على آشا 200 و202 و300و302 و303،305.306، وتتميز مجموعة هواتف أشا بلوحة مفاتيح كاملة (Qwerty)  وأخر اصداران يتميزون بشاشة باللمس فضلاً على قدرة وصول سريعة إلى الإنترنت وتطبيقات التواصل الاجتماعي المضمنة وتبادل الرسائل والعديد من التطبيقات الأخرى التي يمكن تحميلها من متجر نوكيا على الإنترنت .

الخبر السار إلى جميع عشاق وجماهير شركة نوكيا هو وجود بعض التسريبات والأخبار تقوم بأن شركة HMD المالكة للعلامة التجارية " nokia " تقرر عودة سلسلة هواتف نوكيا أشا من جديد وذلك بعد أن قامت الشركة بتقديم طلب رسمى إلى مكتب الملكية الفكرية فى الاتحاد الأوروبى بعودة وأحياء العلامة التجارية asha من جديد، وعلى الرغم من وجود تسريبات حول عودة هذه العلامة التجارية من جديد إلا أن التسريبات لم تكشف لنا عن أى معلومات حول الهواتف التى سيتم الإعلان عنها تحت فئة هواتف أشا .

هذا، ومن المتوقع أن تقوم شركة HMD بإزاحة الستار رسمياً عن مجموعة من هواتف نوكيا الجديدة تحت مسمى asha دفعة واحدة بمواصفات متوسطة المدى وسعر مناسب لأصحاب الدخل المتوسط .

أيضاً شركة جوجل و مايكروماكس تخطط للإعلان عن هاتف جديد بسعر لا يتجاوز 32 دولار أمريكى يعمل بنظام أندرويد جو الذى هو موجه تحديداً  للهواتف بمواصفات متوسطة وتضم ذاكرة وصول عشوائى بحجم 512 أو 1 جيجابايت رام وذاكرة تخزين داخلية صغيرة، ومن المتوقع قيام شركة HMD بالكشف عن هاتف ضمن سلسلة أشا يعمل بهذا النظام الجديد من شركة جوجل . source

شارك المقالة
Powered by Web Evolution 1.0.8