طريقة معرفة الاي بي الخارجي الخاص بك

بعد أن تعرفنا سابقاً على " ما هو ip الداخلي وما هو الاي بي الخارجي " جاء الدور لنعرف طريقة معرفة عنوان ip الخارجى، وهنا فى هذه التدوينة سنقوم بتوضيح أكثر من طريقة يمكن من خلالها الإطلاع على رقم الأى بى الخارجى . مع العلم، وكما أشرنا كل الأجهزة سواء كمبيوتر أو هاتف متصل بالراوتر يحمل نفس الأى بى الخارجى، وأيضاً الأى بى الخارجى هو الأى بى الخاص بالراوتر ( يتحول الأي بي الداخلى الخـاص بجهازك عند مروره على الراوتر إلى ip خــارجي ) .

الطريقة الأولى

يمكنك بكل سهولة من معرفة ip الخارجى الخاص بك فى الشبكة من خلال متصفح الإنترنت المثبت على الهاتف أو الكمبيوتر عبر فقط كتابة my ip والنقر على زر enter وسريعاً سوف يظهر معك الــ ip الخارجى الخاص بك ( يفضل أن يكون البحث فى المتصفح باللغة الإنجليزية حتى يظهر معك ip الخارجى فى الواجهة الرئيسية للمتصفح بدلاً من الدخول إلى بعض المواقع التى تقدم خدمة عرض ip الخارجى ) .


الطريقة الثانية

تتوفر طريقة أخرى لمعرفة ip الخارجى من خلال الراوتر نفسه، أنتقل إلى إعدادات الراوتر الخاص بك، وسوف تلاحظ ظهور ip الخارجى فى الواجهة الرئيسية للراوتر كما فى الصورة أدناه بطريقة بسيطة وسهلة .
معرفة الاي بي الخارجي
تنويه هام للغاية
ينبغى عدم إطلاع ومعرفة أى شخص على عنوان ip الخارجى الخاص بك لأن هذا سوف يعرضك للتجسس والإختراق، لهذا السبب تقوم الشركة المزودة بخدمة الإنترنت بتغيير عنوان ip الخارجى دائماً ( كل ساعتين ) وفى كل مرة يتم فيها عمل إعادة تشغيل للراوتر الخاص بك، وهذا بهدف واحد فقط وهو حمايتك من الإختراق والتجسس .

تابع أيضاً شرح معرفة الاي بي الداخلي + معرفة ip جهاز الكمبيوتر + معرفه ip الهاتف . فى الأخير، إذا كان لديك أى إستفسار أو واجهت صعوبة فى الخطوات أعلاه تواصل معنا من خلال التعليقات أو قسم الإستفسارات .

شارك المقالة
إضافة سؤال
Powered by Web Evolution 1.0.8