أهم مجموعة مميزات فى جوجل بلاى نحتاج إليها

عند الحديث عن مميزات نظام التشغيل أندرويد، سوف يأتى جوجل بلاى فى المرتبة الأولى كأفضل المميزات التى يحظى بها الأندرويد، حيث يوفر سوق جوجل بلاى طن كبير جداً من التطبيقات والألعاب والأفلام والموسيقى والكتب إلى غير ذلك لجميع مستخدمى هواتف وأجهزة أندرويد، فيمكن أن نقول على جوجل بلاى أنه مستودع للتطبيقات الألعاب . بالإضافة إلى ذلك، هناك بعض الحيل والأسرار فى جوجل بلاى والتى تمنح المستخدم مزيد من المميزات والأحترافية للتعامل مع جوجل بلاى، لهذا السبب تحدثنا فى مقال سابق عن " أسرار ومميزات فى جوجل بلاى مهمة للغاية " وفى هذا المقال معنا بعض المميزات والحيل التى لم نتحدث عنها من قبل، تابع لتعرف كل شىء حول تطبيق أو متجر جوجل بلاى .

1 : تجربة تطبيقات الاندرويد على الهاتف بدون تثبيت
حصل جوجل بلاى مؤخراً على واحدة من المميزات التى كان ينتظرها جميع مستخدمى هواتف وأجهزة أندرويد وهى تجربة التطبيقات والألعاب على الهاتف نفسه بدون الحاجة للتحميل والتثبيت ! نعم، من الأن أصبح بإمكانك تجربة أى لعبة أو تطبيق على المتجر قبل التحميل والتثبيت للتأكد من أن اللعبة أو التطبيق هذا بالفعل يستحق التثبيت بدلاً من أن تقوم بالتثبيت على الهاتف وبعد ذلك تكتشف أنه لا ليس بالقوة والكفاءة المطلوبة وبالتالى ستقوم بحذفه والبحث عن تطبيق وبديل أخر وهذا يجعلك تستغرق الكثير من الوقت .

فى البداية، يتوجب عليك تفعيل هذه الميزة فى البداية على هاتفك وذلك من خلال الذهاب إلى " الإعدادات " ومن ثم النقر على خيار " google " ومن ثم بعد ذلك تقوم بالنزول لأسفل والنقر على خيار " التطبيقات الفورية " كما هو موضح فى الصورة أدناه، بعد ذلك أنتقل إلى جوجل بلاى وسوف تلاحظ توفر خيار جديد عند تحميل التطبيق وهو  " جرب الأن " . مع العلم، فى الوقت الحالى لا تدعم جميع التطبيقات والألعاب ميزة التجربة قبل التحميل، ولكن من المؤكد أن هذه الخاصية سوف تصل إلى جميع التطبيقات والألعاب بشكل تدريجى .

2 : الحصول على تطبيقات بحجم معين
الميزة الثانية فى سوق جوجل بلاى والتى ربما لا يعرفها الكثير من المستخدمين وهى إمكانية الحصول على فئة كبيرة من التطبيقات والألعاب على جوجل بلاى بحجم معين . على سبيل المثال، إذا كنت تبحث عن بعض التطبيقات بحجم لا يتجاوز 10 ميجابايت سيكون عليك الدخول لسوق جوجل بلاى ومن ثم كتابة عبارة  Apps under 10 mb مع إمكانية تغيير الرقم 10 لأى رقم تريده حسب حجم التطبيقات التى ترغب بتحميلها، وأذا أردت تحميل ألعاب بحجم معين أكتب فقط فى بحث جوجل بلاى Games nder 10 mb .

3 : ميزة Play Protect
قامت شركة جوجل فى الأونة الأخيرة بتوفير واحدة من أفضل المميزات فى سوق جوجل بلاى من وجهة نظرى الشخصية المتواضعة وهى ميزة Play Protect والتى تهدف فى المرتبة الأولى والأخيرة على فحص التطبيقات المثبتة على الهاتف للتعرف على التطبيقات الضارة بالهاتف وحذفها على الفور ! نعم، بشكل تلقائى سيتم حذف وإزالة أى تطبيق ضار بالهاتف . كما وتعمل هذه الميزة على فحص شامل لجميع التطبيقات على المتجر والتأكد من صلاحيتها وعدم وجود بها أى مشكلة أمنية تأثر على سلامة الهاتف، وتعمل هذه الميزة بشكل تلقائى بدون تدخل من المستخدم .

للوصول إليها، أنتقل إلى " الإعدادات " بالهاتف الخاص بك ومن ثم أنقر على خيار " google " وبعد ذلك أنقر على " الأمان " وفى الأخير أنقر على خيار " google play للحماية " كما فى الصورة التالية .

4 : الوصول للتطبيقات المثبتة منذ شراء الهاتف وحتى اليوم
جوجل بلاى يوفر ميزة أكثر من رائعة وهى إمكانية الوصول لجميع التطبيقات التى قمت بتثبيتها منذ شراء الهاتف الخاص بك وحتى يومنا هذا، وبالتالى فى حالة إذا فقدت الهاتف الخاص بك أو قمت بعمل فورمات للهاتف، سيكون بإمكانك وبكل سهولة من إسترجاع التطبيقات المفضلة لديك والتى كانت مثبتة من قبل على الهاتف بطريقة سهلة للغاية .

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا المقال الذى تحدثنا خلاله عن أهم الأسرار والمميزات فى سوق جوجل بلاى والتى نحتاج إليها جميعاً كمستخدمين للأندرويد . فى الأخير، لا تنسى أن تشاركنا أفضل المميزات فى جوجل بلاى من وجهة نظرك خلال التعليقات .

شارك المقالة
Powered by Web Evolution 1.0.8