شرح وضع كلمة سر لملف pdf الخطوات بالتفصيل

اذا كنت تبحث عن طريقة عملية لحماية ملفات البي دي اف هنا سوف نوضح كل ما تحتاج إليه ببساطة سوف تتمكن من وضع كلمة سر لملف pdf  بهذه الطريقة توفر طبقة حماية جيدة لملفاتك الهامة او التي لا ترغب بأن يتمكن أي شخص بالوصول إليها إلا عن طريق باسورد الملف , لن نستخدم اي برامج الخدمة متاحة اونلاين بالتالي يمكنك تطبيق هذه الخطوات سواء من الهاتف التابلت أو الكمبيوتر .

صيغة pdf من أكثر الصيغ إستخدامً في الوقت الحالي للعديد من الأسباب يتقدمها سهولة مشاركة هذا النوع من الملفات عبر برامج التراسل الفوري مثل الواتس والفايبر  والفيس بوك ماسنجر هذا بالاضافة لدعم كل منصات التشغيل انشاء وتعديل وتشغيل هذه الملفات كما ان الصيغة تتعامل مع محتوي الملف كصورة بالتالي تضمن عدم التعديل علي الملف والجودة عند الطباعة وليكن سوف نوضح في الخطوة القادمة كيف يمكنك قفل ملفات pdf .

هنا سوف نستخدم موقع مجاني بالكامل يمكنك الدخول الي الموقع من هذا الرابط pdfprotect.net من أفضل وأشهر المواقع في هذا التخصص أمن بشكل كامل يوفر إمكانية رفع الملفات من الكمبيوتر وجوجل دريف دروبكس وهي أكثر الخدمات التي تستخدم في تخزين الملفات عبر السحابة في الوقت الحالي , بعد تحديد طريقة رفع الملف الذي ترغب في حمايته.

كيفية قفل ملفات pdf

بعد تحديد ملف PDf كما يظهر من السكرين شوت تحتاج إلي أهم خطوة وهي حماية ملف pdf بكلمة سر أكتب كلمة السر ثم اضغط علي حماية Protect هناك اعدادات متقدمة للحماية لكن يمكنك الاكتفاء بهذا الأجراء .

وضع كلمة سر لملف pdf

أنتظر بعض الوقت الي حين معالجة العملية بشكل كامل لاحظ ان الوقت المستغرق يختلف حسب حجم الملف الذي سوف يتم حمايته , بمجرد الانتهاء من حماية المف سوف يبدء تحميل نسخة ملف PDf الجديدة والتي تم اضافة كلمة سر اليها .

طريقة فتح قفل ملفات pdf بدون استخدام اي برنامج

الأن سوف تلاحظ ظهور علامة قفل بجانب ملف البي دي اف الجديد وعند محاولة فتح الملف سوف يطلب كلمة السر التي تم اضافتها في الخطوات السابقة , أتمني أن تجد ضالتك في هذا الشرح دمتم بكل خير .

شارك المقالة
Powered by Web Evolution 1.0.8