الفرق بين الاندرويد الخام والمعدل ولماذا يجب شراء هاتف بأندرويد خام وليس معدل

الأندرويد ( بالإنجليزى : Android ) هو نظام مجاني مفتوح المصدر مبني على نواة لينكس، كانت بداية ظهوره  في أكتوبر 2003 من قبل أندي روبن و  وريتش مينر، وكان يتم تطوير الأندرويد فى البداية لنظام تشغيل متقدم للكاميرات الرقمية ولكن بعد ذلك عندما تبين أن سوق الكاميرات الرقمية ليس كبير بما فيه الكفاية، قام كل من أندي روبن و  وريتش مينر بتحويل جهودهم لإنتاج نظام تشغيل للهواتف الذكية لمنافسة انظمة سيمبيان، وويندوز موبايل، وفي أغسطس 2005، قامت شركة جوجل بشراء النظام من الشركة المالكة وضم كل من أندي روبن و  وريتش مينر لشركة جوجل .

من وقتها، قامت شركة جوجل بالعمل على نظام تشغيل أندرويد حتى أصبح الأن نظام تشغيل الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية الأكثر شعبية فى العالم بالتفوق على الأنظمة الأخرى كالويندوز و ios . ونظراً لأن الأندرويد مفتوح المصدر، تقوم الشركات الأخرى مثل سامسونج وسونى إلى غير ذلك من الشركات بأخذ نظام الأندرويد والتعديل عليه مع ترخيص وإتفاق مع شركة جوجل، لهذا السبب ظهر ما يعرف بأسم الأندرويد الخام والأندرويد المعدل، وهنا فى هذه التدوينة سوف نتعرف على الفرق بين كلاهما وأيهما أفضل .

ما هو الأندرويد المعدل : نتيجة لأن نظام الأندرويد مجانى ومفتوح المصدر ومبنى على نواة لينكس، تقوم بعض الجهات والشركات المعروفة مثل سونى وسامسونج نوكيا والشركات الأخر المصنعة بأخذ نظام أندرويد والتعديل عليه . على سبيل المثال، تقوم سامسونج بإضافة نظام الأندرويد على هواتفها الذكية والتعديل عليها وإضافة نظامها الخاص مع ترخيص وإتفاق بينها وبين شركة جوجل صاحبة نظام أندرويد، وهذا هو الأندرويد المعدل .

ما هو الأندرويد الخام : بإختصار شديد، نظام الأندرويد الخام هو عبارة عن نظام بدون أى تعديلات أو إضافات على عكس تماماً نظام أندرويد المعدل، وهناك بعض المميزات الكثيرة لنظام أندرويد الخادم مثل وصول التحديثات والدعم بشكل أسرع بكثير من أندرويد الخادم، يتم إضافة عليه جميع خدمات شركة جوجل، بسيط وسلسل وسهل الأستخدام، لا يستهلك الكثير من موارد الهاتف إلى غير ذلك .

 لماذا يجب عليك شراء هاتف بأندرويد خام وليس أندرويد معدل  ... ؟

بعد أن تعرفنا على الفرق بين الأندرويد الخادم والمعدل، دعونا نتعرف على بعض النقاط والأمور التى تجبرك على شراء هاتف يعمل بأندرويد خام وليس أندرويد معدل، تابع لتكون على دراية بكل شىء .

1 :  الأمن و الحماية
الهاتف بأندرويد خام يكون أفضل بكثير من الأندرويد المعدل من ناحية الأمن الحماية، حيث أن الأندرويد الخام يصل إليه جميع التحديثات بشكل مستمر من شركة جوجل والتى تعمل على سد الثغرات الأمنية وإصلاح المشاكل والعيوب التى كانت موجودة من قبل بجانب إضافة المميزات والتحسينات الجديدة .

2 : وصل التحديثات أسرع
من الأمور التى يعانى منها مستخدمى هواتف أندرويد بنسخة معدلة هى تأخر وصول التحديثات على عكس تماماً الهواتف بأندرويد خام يصل إليها التحديث بشكل سريع جداً قبل الهواتف والأجهزة الأخر بأندرويد معدل .

3 : أكثر تنظيما
الهواتف بأندرويد خام تكون أكثر تنظيماً من الهواتف بأندرويد معدل . على سبيل المثال، تأتى هواتف سامسونج مع الكثير من التطبيقات والخدمات التابعة لشركة سامسونج وفى الوقت نفسه تكون هناك بعض خدمات شركة جوجل أيضاً على الهاتف وهذا يجعل من الهاتف بأندرويد معدل غير منظم ومزعج للغاية على عكس الأندرويد الخام يكون أكثر تنظيما لأنه يحمل فقط خدمات جوجل .

4 : أداء سريع
فى الأندرويد الخام يكون الأداء أسرع وأفضل بكثير من الأندرويد المعدل، وهذا يرجع إلى أن الهاتف بأندرويد معدل يكون مثبت عليه الكثير من التطبيقات التى لا يحتاج إليها المستخدم بنسبة كبيرة جداً وهى فقط تأثر على الهاتف بالسلب ويجعل النظام أبطأ .

إلى هنا نكون قد تعرفنا سوياً على الفرق بين الأندرويد المعدل والأندرويد الخام وأهم المميزات والعيوب، ولماذا يجب عليك شراء هاتف يعمل بأندرويد خام وليس معدل . فى الأخير، إذا كان لديك أى سؤال حول ذلك لا تتردد وتواصل معنا من خلال التعليقات .

شارك المقالة
Powered by Web Evolution 1.0.8