معرفة باسورد الواي فاي المتصل بها من الراوتر نفسه للهاتف والكمبيوتر

هل يمكن معرفة باسورد الواي فاي من اعدادات الراوتر .. ؟ بكل تأكيد هناك الكثير من الطرق التى تمنح المستخدم إمكانية العثور على باسورد الواى فاى فى حالة نسيانه، بعض هذه الطرق تحتاج إلى برامج متخصصة فى ذلك وبعض الطرق الأخرى لا تحتاج إلى برامج وتكون من خلال الحاسوب نفسه بطريقة سهلة للغاية. هنا سوف نركز علي اسهل وابسط طريقة وذلك عبر الدخول الي الراوتر ثم عرض الباسورد الحالية لذلك بشكل اساسي يجب معرفة كلمة سر الراوتر للوصول الي كلمة سر شبكة الواي فاي .

شرحنا فى مقالات سابقة أكثر من طريقة لمعرفة باسورد الواى فاى " معرفة كلمة سر الواي فاي المتصل به للكمبيوتر " وهذا الشرح يعمل على جميع نسخ وإصدار الويندوز ويتم من خلال موجه الأوامر cmd، كما وشرحنا أيضاً " طريقتين لمعرفة باسورد الواي فاي من الكمبيوتر " طريقة من خلال cmd والطريقة الثانية من خلال الويندوز نفسه بدون أى برامج .

اليوم سوف نوضح لأول مرة طريقة معرفة باسورد شبكة الواى فاى من خلال الراوتر نفسه بدون أى برامج طرف ثالث وبطريقة سهلة للغاية من خلال الحاسوب والهاتف ! نعم، إذا كنت متصل بالأنترنت عبر راوتر تى اى داتا وطلب منك شخص ما كلمة سر الواى فاى ولا تتذكرها، فيمكنك معرفة كلمة السر للواى فاى عبر الراوتر نفسه.

فقط ما تحتاج إليه هو فتح متصفح الانترنت سواء علي الكمبيوتر او الهاتف ثم الدخول إلى الراوتر عبر كتابة ip الراوتر الافتراضي 192.168.1.1 ثم كتابة اليوزر نيم بشكل افتراضى admin ونفس الشىء كتابة الباسورد الافتراضي admin اما في حالة تغير باسورد الراوتر يجب كتابة الباسورد التي تم التغير اليها.

معظم أجهزة الراوتر لا تختلف كثيراً من حيث الخطوات وجه الاختلاف يبقي في ترتيب اماكن وجود الاختيارات او بعض التسميات لذلك وبشكل اساسي وبعد الدخول علي الراوتر من القائمة الجانبية حدد علي اختيار  Network ثم WLAN ثم Security لاحظ السكرين شوت التالي من راوتر اورانج نفس الخطوات تتكرر مع معظم اجهزة الراوتر مع فرق الاختلاف في الألوان او التنسيق لكن نفس الخطوات بالضبط.

معرفة باسورد الواي فاي من الراوتر

الراوتر te data

معرفة باسورد الواي فاي من الراوتر te data

 راوتر دي لينك

معرفة باسورد الواي فاي من راوتر دي لينك

في جهاز الراوتر السابق يجب الضغط علي اختيار عرض كلمة السر "click here to display" بحيث تستطيع رؤية كلمة السر التي علي شكل نجوم , الأمثلة السابقة توضح طريقة الوصول و معرفة باسورد الواي فاي من اعدادات الراوتر وفي هذا الصدد يمكنك تقسيم أجهزة الراوتر الي ثلاث أنواع :

١: هناك اجهزة راروتر تعرض كلمة السر بشكل مباشر ضمن الاعدادات بالتالي عند الدخول الي الراوتر سوف تستطيع مشاهدة ومعرفة كلمة السر .

٢: وهناك أجهزة راروتر تحتاج الي ضرورة التحديد علي خيار لعرض ومشاهدة كلمة السر التي علي شكل نجوم .

٣: النوع الأخير هو أجهزة الراوتر التي تخزن كلمة السر في شكل نجوم دون أمكانية عرض كلمة السر وفي هذه الحالة يصبح الحل الوحيد هو التعديل بشكل يدوي علي مصدر الصفحة لعرض كلمة السر راجعه هذا الشرح حيث وضحنا كيف يمكنك كشف كلمة السر التي علي شكل نجوم او نقط . 

شارك المقالة
Powered by Web Evolution 1.0.8