رسمياً .. تطبيق فايلز جو من جوجل لتنظيف الذاكرة وتصفح الملفات متاح على المتجر

خلال الأسبوع الماضى ظهر تطبيق فايلز جو ( بالإنجليزى : Files Go ) على سوق جوجل بلاى والذى ينضم إلى فئة تطبيقات تصفح وإدارة الملفات من شركة جوجل لهواتف وأجهزة أندرويد لبعض الوقت ومن ثم على الفور تم حذف التطبيق وحتى الأن لن نتمكن من معرفة ما السبب وراء حذف التطبيق بعد توفره على المتجر، ولكن تمكن شخص ما من تحميل التطبيق فور توفره على المتجر ومن ثم استخراج ملف apk الخاص بالتطبيق ورفعه على مصدر خارجى مما سمح لنا كمستخدمين للأندرويد من تجربة التطبيق قبل توفره بشكل رسمى .

تحدثنا فى مقال سابق عن كل التفاصيل المتعلقة بالتطبيق وأهم المميزات التى يوفرها، وتحدثنا أيضاً عن واجهة التطبيق التى تنقسم إلى قسمين . قسم الملفات وقسم سعة التخزين، وذكرنا بأن التطبيق جاء مع واجهة نظيفة وخالية تماماً من الإعلانات المزعجة، وبعد تجربة على هاتفى أنا شخصياً أكتشفت بالفعل بأن هذا التطبيق رائع حقاً وسوف يحتل المرتبة الأولى من بين تطبيقات تصفح وإدارة الملفات .

ها هى اليوم شركة جوجل تقوم بإطلاق التطبيق مرة ثانية بشكل رسمى على المتجر، ولكن مع العلم أن هذه النسخة لا تزال فى مرحلة تجريبية وهذا يعنى بأنه من المحتمل أن تواجه بعض المشاكل أثناء الأستخدام وهذا لا يقلل إطلاقاً من التطبيق حيث لا تزال الشركة تعمل فى الوقت الحالى على التطبيق .

أشارت شركة جوجل بأن هذا التطبيق يركز بشكل كبير جداً على تنظيف ذاكرة التخزين الداخلية والخارجية للهاتف وحذف وإزالة الملفات المؤقته تماماً وهذا سوف يؤثر بالإيجابية على سرعة الهاتف بكل تأكيد، وجاء التطبيق بمساحة صغيرة جداً لا تتجاوز 6 ميجابايت . بالإضافة إلى ذلك، سوف يمنحك التطبيق إمكانية تصفح ملفاتك على الذاكرة الداخلية أو الخارجية بشكل سلس وبسيط .

أبرز المميزات التى يوفرها تطبيق فايلز جو : عند الحديث عن المميزات الجديدة فى هذا التطبيق والتى لا تتوفر فى غيرها من التطبيقات الأخرى من نفس الفئة سوف نذكر ميزة  الحصول على تنبيه عند اكتمال سعة التخزين، الحصول على تنبيهات عند عدم أستخدام التطبيقات لأكثر من 30 يوم، الحصول على تنبيهات عند استهلاك الملفات التى تم تنزيلها لمساحة التخزين، الحصول على تنبيهات عند استهلاك مجلدات الوسائط الكبيرة لمساحة التخزين .

أخيراً وليس أخراً، التطبيق يعمل على أندرويد المصاصة ( لولى بوب ) 5.0 فيما أعلى وأحدث من ذلك . للمزيد من التفاصيل حول التطبيق وطريقة الأستخدام، سيكون عليك الرجوع للمقال السابق من هــنــا . [play.google]

شارك المقالة
Powered by Web Evolution 1.0.8