كيفية تثبيت المواقع فى شريط المهام

تعد الإختصارات واحدة من الأمور الضرورية والهامة جداً على أجهزة الكمبيوتر خصوصاً إذا كنت ترغب فى أستخدام جهازك بشكل أكثر أحترافية والقيام بالكثير من المهام الخاصة بك مع عدد قليل جداً من النقرات على عكس تماماً الطريقة الافتراضية . وكل شخص يجلس على جهاز الكمبيوتر لديه بعض مواقع الأنترنت المفضلة لديه يتم الدخول إليها بشكل يومى أو بعض البرامج أيضاً التى يستخدمها بشكل أساسى فى كل مرة يجلس فيها على الكمبيوتر، وبالتالى يضطر المستخدم فى كل مرة يقوم بتشغيل الكمبيوتر بالبحث عن متصفح الأنترنت فى قائمة إبدأ ثم عمل بحث عن أى موقع مفضل لديه .

لكن، ماذا لو قمت بعمل إختصارات لأهم البرامج المفضلة لديك فى الكمبيوتر للدخول السريع إليها بنقرة واحدة فقط من خلال الكيبورد .. ؟ ! بالتأكيد سيكون شىء جيد للغاية لأنه سوف يوفر الكثير من الوقت الجهد فى البحث عن البرامج المفضلة ضمن قائمة كبيرة من البرامج المثبتة على الكمبيوتر، ولحسن الحظ شرحنا فى مقال سابق "تشغيل البرامج فى الكمبيوتر عن طريق إختصارات الكيبورد " يمكنك الرجوع لهذا المقال ومعرفة كيف تقوم بعمل إختصار لأى برنامج مفضل لديك والدخول السريع إليه من الكمبيوتر .

ليس ذلك فقط، بل قمنا بشرح " كيفية تثبيت المواقع فى قائمة ابدأ ويندوز 10 " فى مقال سابق أيضاً، بالتالى ومن الأن يمكن لك أن تقوم بتشغيل مواقع الأنترنت والبرامج المفضلة لديك على الكمبيوتر بنقرة واحدة فقط بطريقة بسيطة وسهلة .

أما فى هذا المقال، سوف نسلط الضوء على شرح جديد لتثبيت مواقع الأنترنت فى شريط المهام للدخول السريع إليها بنقرة واحدة من سطح المكتب، يمكنك من الأن تثبيت أهم وأشهر المواقع المفضلة لديك فى شريط المهام بجانب أهم التطبيقات أيضاً .

:: للبدء، عليك بفتح متصفح مايكرسوفت إيدج ومن ثم الدخول للموقع المفضل لديك والذى ترغب فى تثبيته بشريط المهام، ثم بعد ذلك تقوم بالنقر على القائمة " علامة الثلاث نقاط " الموجودة بالأعلى ثم من القائمة المنسدلة أختر " Pin this page to the taskbar ".


:: على الفور سوف تلاحظ تثبيت الموقع فى شريط المهام أو التاسك بار . قرر هذه الخطوات مع أى موقع ترغب فى إضافته لشريط المهام فى جهاز الكمبيوتر الخاص بك للدخول السريع إليه بنقرة واحدة فقط من سطح المكتب .

شارك المقالة
Powered by Web Evolution 1.0.8