ضغط الفيديو مع الحفاظ على الجودة وتقليل حجمه [Vlc]

اذا كنت ممن يقوم بالاحتفاظ بالكثير من الملفات علي الكمبيوتر او الهاتف خاصة الفيديو بالتأكيد تسعي دائماً الي ضغط الفيديوهات بحيث توفر اكبر قد من المساحة لكن ما الوضع بالنسبة للجودة ؟ حيث ترتبط الجودة بالحجم مع زيادة الجودة يزيد الحجم والعكس لذلك تظل المعادلة الصعبة وهي كيفية ضغط الفيديو مع الحفاظ على الجودة وهو ما سوف نعمل عليه في هذه المقالة بإستخدام برنامج VLC الشهير .

لن تحتاج الي الكثير من البرامج فقط تأكد من تحميل وتنصيب برنامج تشغيل الميديا الشهير Vlc البرنامج مجاني بشكل كامل ويدعم العمل علي الويندوز الماك الاندرويد واجهزة IOS من آبل موقع التطبيق الرسمي videolan.org بعد تنصيب البرنامج من القائمة الرئيسية Media كما هو واضح من السكرين شوت التالي حدد علي اختيار " Convert /Save .. " واذا كان البرنامج باللغة العربية سوف يظهر هذا الاختيار تحت مسمي " الحفظ / التحويل .. " 

ضغط الفيديو بنفس الجودة

من تبويب الملفات " File " كما هو واضح حدد علي Add لإضافة الفيديو تصفح جهازك للوصول الي ملف الفيديو الذي ترغب في ضغط مساحته ثم اضغط بالاسفل علي Convert للإنتقال الي المرحلة قبل الاخيرة في ضغط الفيديو بجودة عالية بسهولة وسرعة .

ضغط الفيديو مع الحفاظ على الجودة

في النهاية تحتاج فقط الي تحديد مكان حفظ الفيديو بعد الضغط وتحديد تسمية للفيديو الجديد هذا تقريباً كل شىء ثم اضغط علي Start للبدء في ضغط الفيديو انتظر الي حين الانتهاء .

ضغط الفيديو بجودة عالية

يمكنك الأن مقارنة حجم الفيديو الأصلي مع الفيديو المضغوط ومقارنة الجودة في الواقع ومن تجربتي الطريقة تستحق الاهتمام تم ضغط الفيديو وتقليل حجمه من فيديو 2.5 جيجا الي 60 ميجا مع الاحتفاظ بالجودة, شاركنا تجربتك وهل تجد هذه الطريقة مفيدة أم لا من خلال التعليقات .

شارك المقالة
Powered by Web Evolution 1.0.8