أسهل طريقة نقل الملفات من الايفون الي آيفون أو الكمبيوتر والعكس بدون الايتونز

لاشك في قوة وأستقرار أجهزة ال IOS من آبل في الواقع لايوجد وجهة مقارنة مع الأجهزة الأخري التي يتم طرحها في السوق لكن في بعض الأحيان صعوبة أستخدام بعض الخدمات التي توفرها آبل مثل الآيتونز يدفع البعض الي عدم الإرتياح عند إستخدام الآيفون للمرة الأولي , دائمًا ما تأتي الإستفسارات حول طريقة نقل من ايفون الى ايفون للكمبيوتر أو نقل من ايفون الى ايفون جديد هنا سوف نعمل علي توضيح كل ما تحتاج إليه.

قبل الدخول في التفاصيل يجب أن نوضح أن كل الخطوات التالية يمكن أن يتم تطبيقها سواء علي الآيفون أو الايباد أو الآيبود حيث يمكنك نقل أي شىء من و الى الايفون بدون الايتونز عن طريق الكمبيوتر الطريقة سهل للغاية وتم تجربة كل الخطوات بنفسي وعلي جهازي الشخصي .

نقل الملفات من الايفون للكمبيوتر

سوف نوضح طريقة استخدام برنامج MobiMover مقدم من شركة easeus المتخصصة في هذا النوع من البرامج بالإضافة الي برامج استرجاع الملفات المحذوفة راجع الرابط السابق للمزيد . ما تحتاح اليه بعد تحميل وتنصيب البرنامج علي الكمبيوتر من الموقع الرسمي من هنا EaseUS MobiMover Free ثم توصيل الآيفون الي الكمبيوتر عبر ,وصلة USB يجب أن يتوافر برنامج الآيتونز علي الكمبيوتر ايضًا لن يتم استخدامه ولكن من ضمن متطلبات عمل البرنامج الحالي .

ببساطة هذا البرنامج يمكنك من القيام ببعض المهام الأساسية والتي يحتاج إليها أي مستخدم للآيفون :

نقل الملفات الى الايفون الأسماء - الصور - الفيديو - الأرقام

نقل الملفات من الايفون الي الايفون

بمجرد تشغيل البرنامج للمرة الأولي سوف يطلب توصيل الآيفون الي الكمبيوتر بإستخدام وصلة USB ليبدء برنامج MobiMover في التعرف علي الآيفون مع ظهور أكثر من اختيار كما هو موضح في السكرين شوت , يمكنك نقل الملفات من الكمبيوتر الى الايفون سواء في صورة ملفات منفردة أو فولدر بالكامل .

عند الضغط علي اختيار transfer to this device سوف يظهر اختيار أما نقل ملف By File أو نقل فولدر بالكامل By Folder ثم أبدء في تحديد الملفات من علي جهاز الكمبيوتر ليتم نقلها الي الآيفون أو الآيباد بشكل مباشر .

نقل من ايفون الى ايفون

نقل الملفات من ايفون الي ايفون جديد

الأختيار الثاني transfer to another device يوفر أمكانية نقل من ايفون الى ايفون جديد أو أي جهاز آيفون أخر وهنا بطبيعة الحال يجب توصيل جهاز الآيفون الثاني علي الكمبيوتر ايضًا بحيث يتعرف البرنامج علي كل من الآيفون الأول والثاني ومن ثم ومن خلال هذا الاختيار يمكنك البدء في نقل الملفات من آيفون الي آيفون أخر هذا تقريباً كل ما تحتاج اليه الأمر بسيط للغاية .

نقل الصور والفيديو من الايفون للكمبيوتر والعكس

نقل الملفات من الايفون الي الكمبيوتر

الأختيار الثالث transfer to computer لنقل الملفات الي الكمبيوتر ببساطة مع هذا الاختيار تستطيع نقل الصور الفيديوهات الرسائل الأسماء أي شىء موجود علي الآيفون الي الكمبيوتر حدد علي هذا الاختيار لتظهر ملفات الآيفون الأساسية مثل الصور والأسماء والفيديوهات ومن ثم يمكنك نقل اي شىء من هذه الملفات الي الكمبيوتر .

وأخير اختيار Custom يمكنك عبر هذا الاختيار تخصيص نقل من وإلي الآيفون شىء معين مثل الصور والفيديوهات الي غير ذلك …

نق الاسماء من الايفون الصور الفيديوهات

 بشكل عام ومن واقع تجربتي للبرنامج يركز مطور هذا البرنامج علي توفير ما يحتاج اليه المستخدم بسهولة حيث يمكنك في دقائق التحكم في البيانات الموجودة علي الآيفون بالنقل من والي الجهاز أو آيفون أخر او الي الكمبيوتر كما يمكنك النقل من الكمبيوتر الي الايفون والعكس .

يمكنك تحميل نسختك من الموقع الرسمي وتجربة البرنامج بنفسك ثم من خلال التعليقات أترك لنا تقيمك وتجربتك مع MobiMover اذا كان لديك اي استفسارات لا تتردد في التواصل معنا . [EaseUS MobiMover Free]

شارك المقالة
Powered by Web Evolution 1.0.8