إحذر يمكن تغيير كلمة سر الفيس بوك بدون معرفة الكلمة القديمة فى الهاتف والكمبيوتر

الحديث عن شروحات ومشاكل الفيس بوك لن ولم تنتهى بعد ! نعم، هناك الكثير من الشروحات والإستفسارات التى تصل إلينا يومياً حول الفيس بوك . بالإضافة إلى ذلك، نقوم نحن أسرة موقع وينجز دائماً بتصفح موقع الفيس بوك وأكتشاف الشروحات وحل المشاكل التى يحتاج إليها المستخدمين والأسراع فى تدوين وكتابة شروحات على الموقع تخص الفيس بوك، وبالفعل لنا شروحات ومقالات كثيرة متعلقة بالفيس بوك والتى يمكنك الوصول إليها من على هذا الرابط [شروحات الفيس بوك]

على أى حال، اليوم سوف نتحدث عن واحدة من النقاط الهامة جداً التى تتعلق بتغيير الباسورد فى الفيس بوك، وهى تغيير كلمة سر الفيس بوك بدون معرفة الكلمة القديمة، وهل بالفعل يمكن القيام بذلك .. ؟ وهل تعد هذه خاصية وميزة فى الفيس بوك أم نقطة سلبية .. ؟ كل هذه الإسئلة سوف نجيب عليها سوياً فى هذا المقال، لهذا يتوجب عليك المتابعة فضلاً وليس أمراً لمعرفة كل التفاصيل .

فى البداية أحب أن أنوه عن شىء وهو أننا قمنا بشرح " حقيقة تغيير كلمة سر الفيس بوك بدون معرفة الكلمة القديمة " وقلنا خلال هذا المقال بأن هذه الخاصية كانت متوفرة فى وقت سابق منذ إطلاق موقع الفيس بوك وكان بأمكان أى شخص من تغيير باسورد الفيس بوك بدون الحاجة إلى معرفة الباسورد القديمة، ولكن بعد ذلك قام الفيس بوك بتعطيل هذه الخاصية نظراً لأنها تساعد فى سرقة وأختراق حسابات الفيس بوك .

ولكن اليوم وأثناء البحث فى الفيس بوك تمكنت أنا شخصياً من تغيير باسورد الفيس بوك بدون معرفة الكلمة القديمة وبكل سهولة من خلال رقم الهاتف، وتعتبر هذه الطريقة التى سوف أشرحها معكم هى خدعة يمكن أن يستغلها أى شخص أخر فى سرقة حساب الفيس بوك الخاص بك لمجر نسيان صفحة الفيس بوك الخاصة بك مفتوحة على هاتف أو جهاز أى شخص أخر .

على سبيل المثال، نفرض أنك نسيت حساب الفيس بوك مفتوح على جهاز شخص أخر، فيمكن لهذا الشخص تغيير باسورد حساب الفيس بوك الخاص بك بدون معرفة الكلمة أو الباسورد القديم، وذلك من خلال النقر على " الإعدادات " ثم بعد ذلك النقر على خيار " الهاتف المحمول " ثم النقر على خيار " إدخال رقم هاتف محمول أخر " كما فى الصورة أناه .


الأن سيقوم هذا الشخص الذى يريد سرقة حسابك بإخال رقم الهاتف الخاص به والنقر على متابعة .

الأن سوف يظهر معه نافذة تطلب منه إدخال رمز التأكيد الذى وصل إليه فى رسالة sms، وفور إدخال الرمز أو الكود سيتم تأكيد رقم الهاتف .


بعد ذلك يقوم هذا الشخص بالدخول إلى خيار " الأمان وتسجيل الدخول " ثم النقر على خيار " هل نسيت كلمة السر  ؟ " .



الأن سوف يظهر معه خيار تحديد رقم الهاتف الذى سيتم إرسال إليه كود تغيير كلمة السر، وهنا سيقوم هذا الشخص على الفور بتحديد الرقم الخاص به والذى قام بتأكيده بالفعل، ثم سوف يصل لهذا الشخص كود تغيير كلمة السر بهذا الحساب، يقوم بإدخال هذا الكود والنقر على خيار " متابعة " .



ثم فى الأخير سوف يظهر مع هذا الشخص خيار إدخال كلمة سر الجديدة بدون أن يطلب منه كلمة السر القديمة .



بهذا الخطوات، يمكن لأى شخص أخر الحصول على حساب الفيس بوك الخاص بك لمجر فقط نسيان حساب الفيس بوك الخاص بك مفتوح على أى جهاز كمبيوتر أو حتى هاتف ذكى، لهذا يجب عليك الحذر كل الحذر من نسيان حسابك مفتوح على أى جهاز .

:: الخلاصة
الخلاصة والهدف من هذا الشرح هو أنه يمكن لأى شخص أخر الحصول على حساب الفيس بوك الخاص بك لمجر نسيان حسابك مفتوح على أى جهاز حتى وأن كان هذا الشخص لا يعرف كلمة السر القديمة لحسابك فى الفيس بوك، ونحن قمنا بشرح هذا المقال بهدف تحذير المستخدمين من هذه الخدعة الموجودة فى الفيس بوك وليس للتحريض على الأختراق والسرقة .

شارك المقالة
Powered by Web Evolution 1.0.8