شرح معرفة جودة خط الانترنت بدون برامج من الراوتر

هناك الكثير من الأسئلة والإستفسارات المتعلقة بشروحات الشبكة والراوتر . ومن الأسباب الرئيسية وراء ذلك هو أن المستخدم وصاحب شبكة الأنترنت المنزلية يريد أن يسيطر على كل شىء بالشبكة ويكون على علم ودراية بكل التفاصيل والمعلومات حول شبكة الأنترنت الخاصة به وهو شىء رائع ومهم بكل تأكيد نظراً لأنه يجعلك أكثر أحترافية فى التعامل مع جميع المشتركين معك على الشبكة .

لهذا السبب، شرحنا من قبل فى مقال سابق برنامج سيلفش نت الذى يمنح صاحب شبكة الأنترنت المنزلية الإطلاع على مجموعة كبيرة جداً من التفاصيل حول الشبكة مثل معرفة من يقوم بالتحميل على الشبكة ويستهلك أكبر قدر من السرعة، معرفة من يسرق الأنترنت ( معرفة المتصلين بالشبكة أو الراوتر )، قطع الأنترنت عن أى شخص متصل على الشبكة . بالإضافة إلى ذلك، يمكنك البرنامج من تحديد السرعة للمشتركين وهو نقطة وميزة قوية للغاية .

أما فى هذا المقال وكما فى العنوان، سوف نتعرف سوياً على واحدة من الأمور الضرورية أيضاً والتى يبحث عنها أى شخص لديه راوتر أو شبكة أنترنت منزلية وهى معرفة سرعة الأنترنت الحقيقة للشبكة الخاصه به . بجانب ذلك، يبحث البعض أيضاً عن طريقة معرفة جودة وقوة خط الأنترنت الخاص به . كل هذا، سوف نتعرف عليه هنا فى هذا المقال بدون أى برامج وبطريقة سهلة للغاية ! نعم، بدون أى برامج ومن خلال الراوتر نفسه . تابع لتعرف كل شىء .

:: الدخول إلى صفحة الراوتر الخاصه بك من متصفح الأنترنت عن طريقة كتابة ip الراوتر فى شريط المتصفح بالأعلى ويكون على هذا الشكل 192.168.1.1 ثم النقر على زر enter وبعد ذلك تفتح معك صفحة الراوتر تقوم بإدخال اليوزر نيم ويكون أفتراضى admin وكذلك إدخال الباسورد ويكون أيضاً أفتراضى admin ثم النقر على زر enter كما فى الصورة أدناه .



:: بعد ذلك تفتح معك صفحة الراوتر، أبحث عن خيار " Network Interface " وبعد الوصول إليه تقوم بالنقر عليه، ثم بعد ذلك أبحث عن خيار " adsl " والنقر عليه أيضاً . على الفور سوف تفتح معك صفحة بيها مجموعة من المعلومات ما يهمنا فقط هو خيار Actual Rate و خيار Attinable Rate و خيار Noise Margin  .



1 : Actual Rate هذا الخيار يوضح لنا معرفة سرعة الأنترنت الحقيقة بدون أى برامج . على سبيل المثال، فى حالتى أنا شخصياً أمام هذا الخيار رقم 512/2048 kbps وهو يوضح لى بأن سرعة الأنترنت الحقيقة لدى هى 2 ميجابايت لكل ثانية، وبالفعل هذه هى سرعة الأنترنت الحقيقة لدى .

2 : Attinable Rate هذا الخيار يوضح لك قوة وجودة خط الأنترنت لديك . وفى حالتى أنا شخصياً الرقم أمام هذا الخيار هو 1224/9828 kbps وهو يعنى بأن الخط لدى لا يستطيع تحمل أكثر من 2 ميجابيايت لكل ثانية

3 : Noise Margin من خلال هذا الخيار يمكنك معرفة حالة الخط لديك . وفى حالتى أنا شخصياً الرقم أمام هذا الخيار هو 22/30.6 dB وفى حالة إذا قل الرقم 22 عن 10 dB سيكون هناك تقطيع فى الأنترنت .

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى شرح معرفة سرعة النت الحقيقية ومعرفة جودة خط الانترنت بدون برامج . إذا كان لديك أى إستفسار تواصل معنا من خلال التعليقات أو قسم الإستفسارات .

شارك المقالة
Powered by Web Evolution 1.0.8