ما هو مفتاح openpgp : تشفير رسائل الفيسبوك وجعلها غير مقروءة في حالة اختراقه

:: طرق أختراق حسابات الفيس بوك والتجسس عليها كثيرة جداً . على سبيل المثال، قد يستخدم البعض تطبيقات وبرامج متخصصة فى ذلك وأمور أخرى كثيرة بهدف تهكير وسرقة أو أختراق حسابات الفيس بوك، ولكن هناك ثلاث طرق سهلة للغاية يمكن أستخدامها حتى من قبل المستخدمين والأشخاص الأقل خبرة فى مجال الأنترنت بصفة عامة لسرقة وأختراق الفيس بوك، للتعرف على هذه الطرق تابع مقال سابق بعنوان " اسهل طريقة لسرقة حساب الفيس بوك بدون برامج " والذى أستعرضنا خلاله كل شىء حول هذه الطرق بالصورة .

:: ما هو مفتاح OpenPGP العام .. ؟

أما اليوم وفى هذا المقال وكما هو موضح فى العنوان سوف نقوم بتفعيل وتشغيل مفتاح مفتاح openpgp العام الذى هو أحدى إضافات الفيس بوك لتمكين إشعارات ورسائل الفيس بوك المشفرة وحماية حساب الفيس بوك الخاص بك من الأختراق والسرقة حتى فى حالة إذا وقع هاتفك فى يد شخص ما أو تمكن شخص من الحصول وسرقة البريد الإلكترونى المسجل بيه فى حساب الفيس بوك الخاص بك ! نعم، هذا المفتاح سوف يساعد فى تأمين حسابك بشكل أفضل بكثير مما كانت عليه فى البداية .

:: كيفية تفيعل وتشغيل مفتاح OpenPGP العام .. ؟

1 : لتشغيل وتفعيل هذه الخاصية فى حساب الفيس بوك الخاص بك أنتقل إلى " الإعدادات " ومن ثم تقوم بالنقر على خيار " الأمان وتسجيل الدخول " كما هو موضح فى الصورة التالية .



2 : تقوم بالنزول لأخر الصفحة ومن ثم النقر على خيار " إشعارات بريد إلكتروني مشفرة " .



3 : الأن أنتقل إلى هذا الموقع wp2pgpmail.com ومن ثم بعد ذلك تقوم بالتسجيل فى الموقع بإدخال الأسم الخاص بك والبريد الإلكترونى المستخدم والمسجل فى حسابك على الفيس بوك وفى الأخير تقوم بكتابة باسورد ولا تنسى هذه الباسورد لأنك سوف تحتاج إليها دائماً، وفى خيار "  Key Size " عليك بتحديد الخيار الثانى كما فى الصورة ثم النقر على " generate pgp keys " .



4 : الأن وبعد الأنتهاء تماماً من التسجيل فى الموقع سوف يظهر معك بالأسفل أثنين من الخانات، الخانة الأولى تعرف بأسم Public Key وتعنى المفتاح العام بينما الخانة الثانية تعرف بأسم  Private Key وتعنى المفتاح الخاص .



5 : بعد ذلك تقوم بنسخ المفتاح العام والمفتاح الخاص وحفظه على الكمبيوتر الخاص بك وحفظه فى ملف نصى جديد أو فى ملف وود بطريقة منظمة كما فى الصورة أدناه وتأكد من نسخ المفتاح بشكل صحيح .



6 : بعد ذلك، سيكون عليك نسخ المفتاح العام من حيث قمت بحفظه سواء فى ملف نصى جديد أو فى ملف وود، ثم بعد ذلك التوجه إلى حساب الفيس بوك الخاص بك ولصق المفتاح العام كما فى الصورة التالية ووضع علامة صح أمام الخيار المشار عليه والنقر على خيار " حفظ التغييرات "، وفور النقر على حفظ التغييرات سوف يطلب منك إدخال باسورد حساب الفيس بوك تقوم بإدخاله .



7 : بعد ذلك تقوم بفتح البريد الإلكترونى المسجل به فى حساب الفيس بوك الخاص بك وسوف تلاحظ وجود رسالة من الفيس بوك ( إشعار مشفر من الفيس بوك " .



8 : تقوم بالدخول إلى هذا الإشعار وسوف يظهر معك كود كبير، تقوم بنسخ هذا الكود بالكامل بشكل صحيح، وتقوم بلصقه مع المفتاح العام والمفتاح الخاص الذى قمت بنسخه وحفظه من قبل على الكمبيوتر .



9 : الأن أنتقال إلى موقع wp2pgpmail وتقوم بالنزول لإسفل والنقر على خيار " Decrypt a Message " أى فك تشفير الرسالة أو الكود التى وصلت إليك فى البريد الإلكترونى ثم كتابة الباسورد الذى قمت بإدخاله عند التسجيل وفى الأخير تقوم بنسخ ولصق الكود الذى وصل إليك فى رسائل البريد الإلكترونى كما فى الصورة أدناه، وتأكد من عدم وجود أى مسافات، ثم بعد ذلك تلاحظ وجود خانة المفتاح الخاص Your private key، أنتقل إلى مكان حفظ المفتاح الخاص وتقوم بنسخه ولصقه فى هذه الخانة ثم النقر على خيار " Decrypt a Message " كما فى الشكل 5 .



10 : بعد النقر على خيار " Decrypt a Message " سوف تلاحظ فك تشفير الرسالة التى وصلت إليك فى رسائل البريد الإلكترونى، تقوم بنسخ الرابط الموجود بين القوس كما فى الصورة أدناه .



11 : بعد ذلك تقوم بلصق الرابط الذى قمنا بنسخه فى الخطوة أعلاه ولصقه فى المتصفح والنقر على زر أنتر enter وعلى الفور سوف تظهر الرسالة أدناه مع إشعار لتأكيد تشفير الرسائل والإشعارات فى حساب الفيس بوك الخاص بك .



12 : الأن عندما يتمكن أى شخص من الحصول وسرقة الأيميل أو البريد الإلكترونى المسجل فى حسابك بالفيس بوك ويحاول سرقة حسابك، سوف تصل رسالة مشفرة على البريد الإلكترونى الخاص بك ولن يتمكن هذا الشخص من الحصول على الكود الذى من خلاله يقوم بتغيير باسورد حساب الفيس بوك، وتكون الرسالة على الشكل التالى . وفى هذه الحالة لفك تشفير الرسالة والوصول إلى الكود لتغيير الباسورد تقوم بنسخ هذه الرسالة والأنتقال لموقع wp2pgpmail وتسجيل الدخول بحسابك .


13 : بعد ذلك، تقوم بلص الرسالة التى وصلت إليك على البريد الإلكترونى فى خانة "  Your encrypted message: " ثم تقوم بعد ذلك نسخ رسالة وكود المفتاح الخاص من مكان حفظها على الكمبيوتر ولصقه فى خانة  Your private key   وإدخال الباسورد  والنقر على  Decrypt a Message .



14 : الأن سيتم فك تشفير الرسالة وتحويلها إلى اللغة العربية لتكون بهذا الشكل (  لقد تلقينا طلبًا لإعادة تعيين كلمة السر ) ثم الكود الذى من خلاله تتمكن من تغيير الباسورد فى حساب الفيس بوك .

فى الأخير، إذا واجهت أى صعوبة فى تطبيق الخطوات أعلاه تواصل معنا من خلال التعليقات .

شارك المقالة
Powered by Web Evolution 1.0.8