التحكم بالاجهزة الكهربائية المنزلية عن طريق الجوال للاندرويد والايفون

شىء رائع ومريح عندما تقوم بتحويل هاتفك الذكى أو جهازك اللوحى بصفة عامة إلى ريموت كنترول ليمنحك التحكم والسيطرة بشكل كامل على جميع الأجهزة الكهربائية فى منزلك وأنت فى مكانك من خلال شاشة هاتفك ! نعم، سيكون بإمكانك تشغيل وإيقاف كل الأجهزة الكهربائية بالمنزل عن طريق ايقاف أو توصيل التيار الكهربائي وأنت جالس فى مكان. تابع الخطوات أدناه لتتعرف علي كل التفاصيل حول هذه الطريقة وكيف تقوم بذلك .

فكرة عمل هذه القطعة هي التحكم في مرور التيار  الكهربائي من والي الأجهزة المنزلية المتصلة عبر هذه القطعة. سوف تقوم بتركيب القطعة في مقبس الكهرباء ثم توصيل أي جهاز في المنزل مثل TV التليفزيون, السخان, الثلاجة الي غير ذلك ثم تقوم بضبط القطعة وربطها بالهاتف عبر برنامج مخصص لذلك بعد ذلك سوف تتمكن من ادارة القطعة عبر الهاتف ومن ثم التحكم بتشغيل وايقاف الاجهزة, بطبيعة الحال سوف تحتاج الي أكثر من قطعة حسب عدد الأجهزة الموجودة في المنزل والتي تحتاج الي التحكم بها .

ظهرت خلال الآونة الأخيرة فى الأسواق قطعة تعرف بأسم " wifi socket " هذه القطعة صغيرة الحجم ولكنها تمنح المستخدم التحكم فى جميع الأجهزة الكهربائية بالمنزل تعرف علي مواصفات القطعة من WIFI Mobile Phone Remote . القطعة بسيطة للغاية تحتوى على منفذ usb وزر الطاقة أو الباور لتشغيل وقفل القطعة . بجانب ذلك، يوجد بهيكل القطعة لمبة صغيرة الحجم بجوار زر الباور عندما تكون باللون الأحمر يدل على أن القطعة لا تعمل والعكس تماماً عندما تكون باللون الأزرق يدل على أن القطعة تعمل ومتصل بالشبكة .

القطعة مصنوعة من البلاستيك ولكنها قوية للغايةيوجد على الجزء الأمامى بعض المعلومات والتفاصيل مثل الموديل ومكان التصنيع وبعض المعلومات الأخرى كما فى الصورة أدناه . يتم تركيب الجهاز بمدخل الكهرباء ومن ثم سوف تلاحظ أن اللمبة الموجودة تعطى أنارة حمراء وهى تدل أن القطعة غير متصل بالشبكة ولا يمكن فى هذه الحالة التحكم بمرور التيار الكهربائي حيث يتعين عليك ضبط اعدادات القطعة بحيث يتم ربطها بالهاتف عبر برنامج مخصص لذلك.

بالإضافة إلى ذلك، فى أحدى جوانب القطعة يوجد منفذ usb يمكن أستخدامه والأستعانة به فى توصيل وشحن الأجهزة مثل الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية وبعض الأجهزة الأخرى التى تدعم الشحن عبر منفذ usb كما فى الصورة التالية .



كيفية تشغيل القطعة والتحكم فى الأجهزة الكهربائية .. ؟

أما عن طريقة أستخدام قطعة wifi socket فالأمر سهل للغاية، فى البداية هناك بعض المتطلبات التى يجب توفرها لكى يمكنك التحكم فى جميع الأجهزة الكهربائية بالمنزل عبر هذه القطعة ومن خلال الهاتف . 

:: أول هذه المتطلبات هو تحميل وتثبيت تطبيق smart plus للأندرويد من متجر جوجل بلاي play.google وللآيفون من itunes.apple، البرنامج سهل من حيث الإستخدام ويدعم اللغة العربية.بعد التحميل والتثبيت في أول مرة فقط سوف نقوم بتسجيل حساب علي البرنامج بحيث لايمكن لاي شخص الوصول الي القطعة أو التحكم بها إلا من خلال حسابك الشخصي, من واجهة البرنامج ابدء بالتحديد علي اختيار" تسجيل أو التسجيل " ثم بعد ذلك تقوم بتحديد كود البلد التابع لها ثم بالأسفل كتابة رقم هاتفك ثم التالي وتنتظر لحين يصلك كود تفعيل حسابك في رسالة علي الموبيل, بكتابة كود التأكيد ثم أدخل الباسورد التي سوف تستخدمها مستقبلاً في الوصول الي حسابك .

:: ثانياً بعد تسجيل حساب في الخطوة السابقة أنقر على خيار إضافة جهاز ثم تقوم بالنقر على " الخطوة التالية " وفى الأخير تظهر لك شبكة الأنترنت المتصل عليها الهاتف تقوم بكتابة باسورد الواى فاى للشبكة أو كلمة مرور الواى فاى والنقر على خيار " التالى " .

:: ثالثاً، فى هذه الخطوة يتم فحص الشبكة للتعرف على القطعة لهذا سيتوجب عليك الأنتظار لحين الأنتهاء تماماً من الفحص، وفى حالة إذا لم يتم التعرف على القطعة من أول مرة سيكون عليك المحاولة مرة أخرى وسيتم التعرف عليها، وفى الأخير تقوم بالنقر على " تم " .

:: رابعاً، الأن تم التعرف على القطعة وأصبح بإمكانك التحكم والسيطرة على مرور التيار الكهربائي الي الأجهزة المنزلية المتصلة عبر هذه القطعة من خلال هاتفك الذكى بكل سهولة، فقط ومن خلال واجهة التطبيق أنقر على علامة الباور وسيتم تشغيل وإيقاف القطعة للتحكم فى الأجهزة .

بالأسفل يظهر ثلاث خيارات، وهى من اليمين إلى اليسار كالأتى . الخيار الأول لتحديد مدة زمنية معينة بعدها يتم فصل التيار الكهربائي  ، الخيار الثانى لتحديد وقت معين وبعد أنتهاء هذا الوقت سيتم إيقاف القطعة تلقائياً، الخيار الثالث لإيقاف وتشغيل القطعة يدوياً . اذا كان لديك أكثر من قطعة سوف تقوم بتكرار الخطوات السابقة "اضافة جهاز "ثم التعرف علي القطعة وتسميتها بإسم الجهاز المتصل بها ثلاجة , غسالة .. الخ هذه الخطوات تتم لمرة واحدة فقط.


أخيراً وليس أخراً، إليكم صفحة شراء هذه القطعة banggood.com  شرحنا من قبل طريقة الشراء من banggood وكيفية حساب الجمارك ,إذا كان لديك أى سؤال أو إستفسار بشأن شراء هذه القطعة من المتجر او استخدامها لا تتردد في التواصل معنا .

شارك المقالة

أضف تعليق

Powered by Web Evolution 1.0.8