حذف البيانات الشخصية التي يتم تخزينها في الصور ويندوز 10

تقوم الكاميرات الحديثة بتخزين بعض المعلومات حول الصورة التي يتم التقاطها علي سبيل المثال تاريخ الالتقاط المكان نوع الكاميرا وبعض المعلومات الأخري مثل اسم الكاميرا الشركة المصنعة العدسة المستخدمة الفلاش ال serial number ضبط ISO درجة وضوح الصورة . لعرض كل هذه المعلومات وأكثر كل ما تحتاج اليه هو الضغط كليك يمين علي الصورة ثم اختار خصائص او Properties . 

لاحظ كما يظهر من السكرين شوت التالي عند فتح خصائص الصور ثم من تبويب Details يظهر كل شىء حول الصورة الحالية كل هذه المعلومات الشخصية يتم تخزينها في كل الصور التي يتم التقاطها بكاميرا الموبيل أو الكاميرات DSLR وغيرها . 

حذف معلومات الصورة في الايفون

اذا كنت ترغب بحذف هذه المعلومات كل ما تحتاج إليه هو الضغط علي الاختيار باللون الأزرق Remove Properties and Personal Information ليتم تحويلك الي نافذة أخري هنا يظهر اختيارين : 

الاختيار الاول Create a copy of with all possible properties removed يقوم بعمل نسخة جديدة من الصور لكن بدون اي معلومات شخصية حول الصورة بالتالي يمكنك استخدام هذه النسخة في المشاركة مع أي طرف خارجي .

حذف المعلومات من  الصور

الاختيار الثاني Remove the following properties from this file وهو الاختيار المناسب لحذف كافة المعلومات التي تم تخزينها في الصور الحالية ثم تحديد الكل " Select All "  ثم اضغط OK في النهاية لتنفيذ الأمر .

شارك المقالة
Powered by Web Evolution 1.0.8