شرح طريقة تحويل متصفح الانترنت إلى مفكرة لتدوين الملاحظات

متصفحات الأنترنت بصفة عامة ليس فقط لتصفح الأنترنت والمواقع ! نعم، هناك الكثير من الأستخدامات الأخرى التى يمكن القيام بها من خلال متصفحات الأنترنت والتى تغنيك عن تحميل وتثبيت برامج وتطبيقات طرف ثالث للقيام ببعض المهام سواء على أجهزة الكمبيوتر أو الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، وفى هذا المقال سوف نتعرف سوياً على واحدة من هذه الأستخدامات التى يمكن القيام بها بواسطة متصفح الأنترنت .

كما فى العنوان، يمكنك تحويل متصفح الانترنت إلى مفكرة وتدوين كل ملاحظاتك أثناء التصفح بدلاً من الحاجة إلى تحميل وتثبيت تطبيق أو برامج طرف ثالث متخصص فى ذلك، والشىء الرائع فى هذه الطريقة هى أنها لا تحتاج نهائياً إلى تثبيت برامج أو تطبيقات للقيام بذلك إلى جانب أنها تعمل حتى فى حالة إذا كان الكمبيوتر أو الهاتف غير متصل بالنت أى تتمكن من تحويل متصفحك إلى مفكرة بدون نت .

للقيام بذلك تقوم بتشغيل متصفح الأنترنت سواء كان جوجل كروم أو موزيلا فايرفوكس أو متصفح أوبرا مينى إلى غير ذلك من المتصفحات، ومن ثم بعد ذلك تقوم بفتح تبويبة جديدة بالمتصفح ونسخ هذا الكود data:text/html, <html contenteditable>  ولصقه بعنوان المتصفح والنقر على زر enter، بعد ذلك سوف تلاحظ أن التبويبة بالمتصفح أصبت كالمفكرة ويمكن تدوين وكتابة كل ملاحظاتك بها .

مع العلم، هذه الطريقة تعمل أيضاً على متصفحات الأنترنت المثبته على الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية بصفة عامة، ولكن يرجى العلم أنه لا يوجد خيار لتعديل حجم الخط أو حفظ الملاحظات الخاصه بك فى المتصفح .

كانت هى فكرة وخدعة بسيطة جداً متوفرة فى جميع متصفحات الأنترنت يمكن من خلالها الأستفادة فى تدوين وكتابة كل ملاحظاتك بطريقة أسهل وأفضل وتغنيك عن بعض البرامج المتخصصة فى ذلك .

وفى الأخير، تعرفنا من قبل عن بعض الأستخدامات لمتصفح الأنترنت مثل " تحويل جوجل كروم الى متصفح ملفات للكمبيوتر " وهى من أفضل وأقوى الأستخدامات فى متصفحات الأنترنت بصفة عامة وجوجل كروم بصفة خاصة .

شارك المقالة
Powered by Web Evolution 1.0.8