ميزة تسجيل شاشة الايفون iOS 11 بدون جلبريك بدون برامج

مع الوقت والتحديثات المستمرة تعمل Apple علي اضافة الكثير من الخصائص التي كانت مستحيله في الماضي تحدثنا من قبل عن إمكانية الرد التلقائي علي المكالمات بدون لمس الايفون الأن مع خاصية أكثر من رائعة تسجيل شاشة الايفون بدون جلبريك في iOS 11 كل ما تحتاج إليه هو  اضافة خاصية التسجيل Screen Recording الي مركز التحكم مثل الكشاف وغيرها من الأدوات المتاحة .

من خلال الإعدادات في الهاتف Settings ثم بالتحديد علي مركز التحكم Control Center ثم بالذهاب الي اختيار تخصيص مركز التحكم Customize Controls اضغط علي الزر الأخضر الموجود بجانب تسجيل الشاشة Screen Recording  . في مركز التحكم يمكنك تخصيص كل الايقونات أو الاختيارات المتاحة مثل اضافة او حذف ويدجت بالطريقة المعتادة .

تسجيل شاشة الايفون بدون جلبريك

ابحث عن ايقونة تسجيل الشاشة كما هو واضح من السكرين شوت ثم اضغط اضافة الي مركز التحكم , عند التسجيل اسحب من أسفل للوصول الي مركز التحكم ثم حدد علي تسجيل شاشة الايفون سوف يتحول الزر الي اللون الأحمر مما يدل علي بدء تسجيل الشاشة فيديو مع وجود شريط ازرق أعلي الشاشة هذا بالاضافة الي عداد للوقت يوضح لك وقت التسجيل وحالة التسجيل هل يعمل ام توقف .

بمجرد الانتهاء من التسجيل بالضغط علي زر الايقاف سوف يتم حفظ مقطع الفيديو مع الصور الموجودة علي الآيفون يمكنك بطبيعة الحال التعديل علي الفيديو واستخدام كافة الادوات التي توفرها آبل في تطبيق الصور . 

شارك المقالة
Powered by Web Evolution 1.0.8