كيفية تأمين حساب سناب شات

أنتشر بشكل كبير جداً سناب شات " Snapchat " باعتباره واحد من الوجهة المفضلة للشباب لتبادل الصور مع الأصدقاء، بالإضافة إلى مجموعة كبيرة من المميزات أخرى أهمها وأبرزها أن سناب شات يدعم ميزة التدمير الذاتي وعدد لا يحصى من المميزات والتحسينات الأخرى من بينها ميزة تحسين الصور . وفى هذه التدوينة سوف نلقى نظرة سريعة على أهم 4 أمور تساعد المستخدمين فى تأمين حساب سناب شات، تابع لتعرف كيف تقوم بتأمين حسابك .

:: مشاركة فقط مع الأصدقاء
النقطة الأولى والتى يتجاها الكثير من المستخدمين وهى المشاركة مع العامة، ولكن فى حالة إذا كنت ترغب وتريد تأمين حسابك على سناب شات فلا تقوم بمشاركة حياتك الأجتماعية مع العامة وشارك فقط مع الأصدقاء وتبادل التحديثات الاجتماعية الخاصة بك مع أصدقائك فقط لحماية خصوصيتك على الانترنت، ولحسن الحظ يقوم سناب شات بشكل أفتراضى بتعيين حساب المستخدم للأصدقاء فقط .

:: تشغيل 2FA فى سناب شات 
النقطة الثانية والهامة جداً لتأمين حسابك على سناب شات وهى تشغيل 2FA ( المصادقة الثنائية أو التحقق بخطوتين ) وهى من أفضل الخيارات لتأمين تسجيل الدخول إلى حساب سناب شات الخاص بك، ولتمكين هذا الخيار تواجده إلى الإعدادات فى تطبيق سناب شات المثبت على جهازك ومن ثم أنزل لأسفل وأنقر على خيار " Login Verification " ثم بعد ذلك أنقر على متابعة " Continue " وفى الأخير سيكون بإمكانك أختيار التحقق من ملفك الشخصي عبر نص أو تطبيق مصادقة .



:: كن حذرا من ما تقوم بنشره 
فى الأونة الأخيرة أصبح نشر التحديثات سخيفة على سناب شات ولكن يجب أن نكون حذرين حول ما تقوم بنشرها على الخدمة، وعلى الرغم من أن سناب شات يدعم التدمير الذاتي إلا أنه هناك بعض تطبيقات الطرف الثالث المتخصصة فى حفظ ما يتم نشره أو بمعنى أوضح عمل سكرين شوت وتصوير ما تم نشره قبل الحذف، ويجب أن نضع في اعتبارنا أن كل ما  ننشره على شبكة الإنترنت سوف يبقى للأبد .

:: تعطيل الإضافة السريعة 
هو وسيلة أخرى مفيدة لحماية خصوصيتك وتأمين حسابك في نفس الوقت، وهذا يعني أن أصدقاء الأصدقاء أو الناس من قائمة جهات الاتصال الخاصة بك لن تكون قادرة على العثور وإضافتك عبر قسم "إضافة سريعة" على سناب شات.



كانت هى بعض النقاط والأمور الهامة جداً التى تساعد المستخدمين فى تأمين حساب سناب شات على الأنترنت، نأمل بأن يستفاد الجميع من هذه المعلومات وفى الأخير لا تنسى أن تشاركنا طرق تأمين سناب شات من وجهة نظرك .

شارك المقالة

أضف تعليق

Powered by Web Evolution 1.0.8