إنشاء قائمة تشغيل خاصة في اليوتيوب للأندرويد والآيفون

اليوتيوب ليس موقع لمشاركة الفيدوهات فحسب لكن يُعد أرشيف جيد للفيديوهات المفيدة في مجالات مختلفة هناك الكثير والكثير من الكورسات المجانية والفيديوهات التعليمية وغيرها من الشروحات سواء المتعلقة بالحياة الخاصة أو العمل . أثناء التنقل بين الفيديوهات قد تحتاج إلي الاحتفاظ ببعض الفيديوهات الهامة في صورة قائمة التشغيل.

تحدثنا من قبل حول كيفية عمل قائمة التشغيل من الهاتف بشكل عام هنا سوف نركز علي كيفية انشاء قائمة خاصة والتي لا يمكن للغير الإطلاع علي محتوي القائمة حيث أن القاعدة عند انشاء قائمة عامة يتم اضافتها في ملفك الشخصي علي اليوتيوب ويمكن لأي شخص أخر مشاهدة محتوي هذه القائمة .

أما في حالة انشاء قائمة تشغيل خاصة علي اليوتيوب لن يكون بإمكان أي شخص مشاهدة محتوي هذه القائمة , كالمعتاد عند العثور علي فيديو مفيد من خلال اختيار " إضافة إلي" ثم "إنشاء قائمة تشغيل جديدة "  هنا حدد إسم القائمة ثم اضف علامة صح √ أمام إختصار " خاص " لكي يتم انشاء قائمة خاصة تحت هذا الإسم . السكرين شوت التالية من هاتف أندرويد .

قائمة التشغيل يوتيوب

نفس الخطوات السابقة يتم تطبيقها في حالة إستخدام جهاز يعمل بنظام  IOS للآيفون والآيباد والآيبود .. لا يوجد أي اختلاف .

قائمة التشغيل على اليوتيوب

اين اجد قوائم التشغيل ؟ 

اين قائمة التشغيل يوتويب

عند فتح برنامج اليوتيوب علي الهاتف اضغط علي ايقونة الملف الشخصي كما هو واضح من السكرين شوت السابق سوف تلاحظ وجود اختيار لقوائم التشغيل الخاصة بحسابك يمكنك بطبيعة الحال انشاء قوائم جديدة او التعديل علي الحالية او حذف القائمة بالكامل . 

شارك المقالة
Powered by Web Evolution 1.0.8