حذف فيروس الشورت كت من الفلاشة والموبايل نهائياً [الطريقة الثانية]

فيروس الشورت كت واحد من الفيروسات المزعجة للغاية لجميع المستخدمين، وكما ذكرناً سابقاً بأن هذا النوع من الفيرس يصيب الكمبيوتر والهاتف والفلاشة ميمورى وبطاقات الذاكرة الخارجية SD Card، وفى حالة إذا وصل هذا الفيرس لجهازك أو الفلاشة سوف تلاحظ تحول جميع الملفات الخاصه بك إلى إختصارات ولا يمكن لك بأى حال من الأحوال الوصول لمفاتك بشكل طبيعى إلا بحذف هذا الفيرس .

مع العلم شرحنا سابقاً ازالة فيروس شورت كت من الفلاشة والكارت ميموري بدون برامج، كما وشرحنا أيضاً ازالة فيروس الشورت كت من الكمبيوتر . أما اليوم سوف نسلط الضوء على طريقة ثانية وبسيطة للغاية لحذف وإزالة هذا الفيروس من الفلاشة الخاصه بك وإظهار جميع الملفات المخفية بسبب الفيرس، تابع معنا الخطوات أدناه لتعرف كيف تقوم بذلك وتتخلص من الشورت كت سواء فى الفلاشة أو الكارت أو حتى الهاتف .

:: أداة USB File Unhider 
من أفضل الأدوات المتوفرة لأجهزة الكمبيوتر بنظام ويندوز وهى لا تحتاج إلى تثبيت ( أداة محمولة أو بورتابل ) أى بمجر تحميلها والنقر عليها سوف تعمل معك على الفور بدون الحاجة إلى تثبيت، وتوفر هذه الأداة للمستخدمين إمكانية حذف فيروس الشوت كت بالإضافة إلى أظهار الملفات المخلفية بسبب الفيروسات . 

:: طريقة أستخدام الأداة 


بعد التحميل وتشغيل الأداة تقوم بالنقر على خيار " Select Drive or Folder " ومن ثم تحديد الفلاشة المصابة أو الهاتف او حتى اى بارتشن بالكمبيوتر كما فى الشكل ( 1) .

بعد ذلك تقوم بتحديد ووضع علامة صح أمام خيار " Unhide Files/Folders " وذلك من أجل أظهار الملفات المخفية فى الفلاشة كما فى الشكل ( 2 ) .

الخطوة الثالثة تقوم بوضع علامة صح أمام خيار " Remove Shortcut Viruses " حتى يتم حذف الملفات التالفة نتيجة فيروس الشوت كت كما فى الشكل ( 3 ) .

الخطوة الرابعة تقوم بوضع علامة صح بجانب خيار " Remove Autorun " حتى يتم حذف فيروس التشغيل التلقائى " autorun " من الفلاشة كما فى الشكل ( 4 ) .

فى الأخير وبعد تطبيق الخطوات أعلاه تقوم بالنقر على خيار " Proceed " لفحص الفلاشة وحذف هذا الفيروس .

فى الأخير نأمل بأن يتم حذف هذا الفيروس نهائياً من الفلاشة الخاصه بك، وفى حالة إذا كان لديك أى سؤال لا تتردد وتواصل معنا من خلال التعليقات . [رابط تحميل الأداة]

شارك المقالة

أضف تعليق

Powered by Web Evolution 1.0.8