حقيقة تغيير كلمة سر الفيس بوك بدون معرفة الكلمة القديمة

من وقت لأخر تعمل شركة الفيس بوك على تطوير موقعها عبر مجموعة من التحديثات التى تأتى بجديد التحسينات والمميزات الجديدة وإصلاح المشاكل والعيوب التى يعانى منها المستخدمين وذلك من أجل ضمان حماية خصوصيات المستخدمين وسد جميع الثغرات الأمنية وأمور أخرى كثيرة، وكان لهذا الأهتمام والتطوير دور كبير بكل جديد فى إحتلال موقع الفيس بوك المرتبة الأولى بين جميع مواقع الأنترنت وليس مواقع التواصل الأجتماعى فقط .

هل يمكن لأى شخص غريب تغيير باسورد الفيس بوك الخاص بك فى حالة إذا نسيان حسابك أو صفحتك مفتوحة على جهازه  ؟ للتوضيح أكثر، فى الكثير من الأحيان يقوم بعض الأشخاص بفتح حساب الفيس بوك الخاص بهم من على أجهزة أصدقائهم سواء كان الجهاز كمبيوتر أو هاتف، وما يحدث هو أن هذا الشخص ينسى ويترك حسابه مفتوح على جهاز صديقه دون تسجيل خروج، فهل يمكن لهذا الشخص صاحب الجهاز من تغيير باسورد حساب الفيس بوك الخاص بصديقه .. ؟

:: السنوات الماضية وقبل تطوير الفيس بوك 
فى بداية إطلاق موقع الفيس بوك وحتى السنوات الأخيرة الماضية كان بإمكان المستخدمين تغيير كلمة سر الفيس بوك بدون معرفة الكلمة القديمة ! نعم، كان يمكن لأى شخص لديه حساب على موقع الفيس بوك بتغيير باسورد الحساب دون أن يعرف الباسورد القديمه بشرط أن يكون الحساب مفتوح ويعمل، وبالتالى كانت هذه ثغرة فى الموقع حيث بمجرد ترك حسابك مفتوح على أى جهاز وحصول أى شخص أخر عليه من تغيير الباسورد وحذف أدوات الأسترداد مثل رقم الهاتف والبريد الألكترونى وفى هذه الحالة لن ولم تتمكن من الحصول على حسابك مرة ثانية والصورة أدناه تبين لنا تغيير كلمة سر الفيس بوك بدون معرفة الكلمة القديمة .

:: بعد تطوير الفيس بوك وسد هذه الثغرة الأمنية 
لم تستمر هذه الثغرة طويلاً وقامت شركة الفيس بوك على الفور بسد هذه الثغرة الأمنية وأصبح الأن لا يمكن لأى شخص من تغيير باسورد حساب الفيس بوك إلا بمعرفة وكتابة الباسورد القديمة فى الفيس بوك، وبالتالى فى حالة إذا تركت حساب الفيس بوك الخاص بك يعمل على جهاز صديقك أو أى شخص أخر مهما كان، فلن يتمكن أطلاقاً من تغيير باسورد الفيس بوك الخاص بك والحصول على حسابك لأنه لا يعرف فى الأساس الباسورد القديمة والصورة أدناه تبين لنا ذلك .

:: طريقة تغيير باسورد الفيس بوك
 
لتغيير باسورد حساب الفيس بوك الخاص بك تقوم بتسجيل الدخول إلى حسابك ومن ثم النقر على الإعدادات ثم من القائمة الجانبية تقوم بالنقر على خيار الأمان وتسجيل الدخول وبعد ذلك تقوم بالنقر على خيار كملة السر، وسوف تظهر لك ثلاث خانات، الخانة الأولى وهى لإدخال كلمة السر القديمة والخانة الثانية لإدخال الباسورد الجديدة لحسابك والخانة الثالثة لتأكيد الباسورد الجديدة وفى الأخير تقوم بالنقر على خيار حفظ .

فى الأخير، يمكنك متابعة طريقة استرجاع باسورد الفيس بوك عن طريق الاصدقاء الموثوق بهم لأنها من المؤكد سوف تفيدك ويجب عليك الأن تفعيل وتشغيل هذه الخاصية الرائعة حقاً لأسترجاع باسورد الفيس بوك فى حالة نسيانها وفى الوقت نفسه لا يمكنك الوصول إلى رقم الهاتف أو البريد الألكترونى .

شارك المقالة

أضف تعليق

Powered by Web Evolution 1.0.8