طريقة منع تطبيقات الاندرويد من الاتصال بالنت

جميعاً نقوم بتحميل وتثبيت مجموعة كبيرة من التطبيقات على الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية بنظام أندرويد، وبالتأكيد معظم التطبيقات التى نقوم بتحميها وتثبيتها سوف تستخدم الأنترنت مما يعنى بأن هذه سوف يستهلك شحن بطارية الهاتف بالإضافة إلى إسهلاك الأنترنت وهى مشكلة كبيرة خصوصاً إذا كان المستخدم متصل بالأنترنت عن طريق البيانات أو ما يعرف بأسم باقة الأنترنت الشهرية .

ما الحل، وكيف تمنع أو تحجب بعض التطبيقات من الأتصال بالأنترنت .. ؟
للاسف الشديد لا توفر هواتف وأجهزة أندرويد خيار ضمن الإعدادات يسمح لمستخدمى ومالكى الهواتف فى التحكم فى وصول بعض التطبيقات للأنترنت أو حجب بعض التطبيقات ومنعها من أستخدام الأنترنت، ليقوم المستخدم بحجب أى تطبيق لا يستخدمه من الوصول إلى الأنترنت وتوفير البيانات وشحن البطارية .

لحسن الحظ يتوفر على سوق جوجل بلاى واحد من التطبيقات التى تحدثنا عنها فى مقال سابق وهو تطبيق NoRoot Firewall الجدار النارى والذى يساعد فى حماية المعلومات والبيانات على هواتف وأجهزة أندرويد ويحمى الشبكة من الأختراق ويوفر هذا التطبيق الكثير من المزايا الأخرى التى نكون نحتاج إليها جميعاً، والرائع فى التطبيق أنه سهل الأستخدام ويدعم اللغة العربية ولا يحتاج إلى صلاحية الروت .

مع تحميل وتثبيت هذا التطبيق المجانى سيكون بإمكانك وبكل سهولة فى التحكم والسيطرة بشكل كامل فى التطبيقات على الهاتف الخاص بك من حيث أستخدام أو منع بعض التطبيقات أو كل التطبيقات الوصول إلى الأنترنت بطريقة سهلة للغاية .

ما يجب عليك فعله هو تشغيل البرنامج ومن ثم الدخول إلى تبويبة " التطبيقات " بعد ذلك سوف تلاحظ أن هناك بعض التطبيقات يوجد أمامها علامة صح وهذه هى التطبيقات التى تستخدم الأنترنت فقط .

أما باقى التطبيقات التى لا يوجد أمامها علامة صح فهى لا تصل إلى الأنترنت، وبالتالى فى حالة إذا كنت ترغب فى منع أى تطبيق من الوصول إلى الأنترنت تقوم بإزالة علامة صح من أمام  هذا التطبيق، مع العلم التطبيقات التى سوف تجد أمامها أيضاً علامة x باللون الأحمر فهى لا تصل ولا تستخدم الأنترنت .

سوف تظهر التطبيقات التى لا تستخدم الأنترنت فى تبويبة " قيد الأنتظار " وفى حالة إذا كنت ترغب فى السماح للتطبيقات التى قمت بمنعها من الوصول إلى الأنترنت من أستخدام الأنترنت مرة ثانية تقوم بوضع أمامها علامة صح أو النقر على " سماح " كما فى الصورة أعلاه . [التحميل]

شارك المقالة
Powered by Web Evolution 1.0.8