شرح ايقاف جميع البرامج التي تعمل في الخلفية ويندوز 10

هناك بعض المشاكل السلبية الناتجة عن البرامج التى تعمل فى الخلفية على الهواتف والأجهزة بصفة عامة، أبرز هذه المشاكل التى تنتج عن البرامج التى تعمل فى الخلفية هى إستهلاك موارد الجهاز مثل المعالج والرامات مما يؤدى إلى بطىء الجهاز، بالإضافة إلى ذلك تستهلك البرامج التى تعمل فى الخلفية شحن بطارية الأجهزة المحمولة ( اللاب توب )، لهذا السبب يتوجب على المستخدمين دائماً إيقاف البرامج التى تعمل فى الخلفية وتكون لست بحاجة إليها .

فى هذه التدوينة سوف نتعرف على واحدة من الأسرار الموجودة فى نسخة ويندوز 10 وهى القدرة على إيقاف جميع البرامج التى تعمل فى الخلفية دفعة واحدة أو التحكم فى تشغيل وإيقاف بعض البرامج حسب راحتك الشخصية، وبالتالى هذه سوف يساعد المستخدمين فى الحد من إستهلاك موارد الكمبيوتر عبر إيقاف البرامج من العمل فى الخلفية بالإضافة إلى ذلك توفير شحن البطارية فى الأجهزة المحمولة ( اللاب توب ) .

فى هذا الشرح لا نحتاج إلى تحميل أو تثبيت أى برامج أو أدوات طرف ثالث للقيام بذلك، كل ما يجب عليك فعله هو الدخول إلى الإعدادات Settings فى ويندوز 10 ومن ثم النقر على قسم “Privacy” وبعد ذلك تقوم بالنقر على خيار “Background apps” من القائمة الجانبية .

بعد ذلك تقوم بالنقر على خيار “Let apps run in the background” وبعد ذلك إذا كنت ترغب فى إيقاف جميع البرامج التى تعمل فى الخلفية تقوم بتحويل خيار  Let apps run in the background إلى off، أما إذا كنت تريد تشغيل جميع البرامج للعمل فى الخلفية أو التحكم فى تشغيل بعض البرامج وإيقاف بعض البرامج الأخرى تقوم بتحويل الخيار إلى on .

كانت هى طريقة ايقاف جميع البرامج التي تعمل في الخلفية ويندوز 10، على أمل أن يستفاد الجميع من هذا الشرح، وإذا كان لديك أى إستفسار تواصل معنا من خلال التعليقات أو قسم الإستفسارات .

شارك المقالة

أضف تعليق

Powered by Web Evolution 1.0.8