طريقة حذف ملف من دروبوكس Dropbox بعد وقت معين

طريقة حذف ملف من دروبوكس Dropbox بعد وقت معين

من أفضل المميزات التي توفرها الخدمات السحابية مثل Dropbox و google drive إمكانية مشاركة رابط التحميل مع أكثر من مستخدم أو اشخاص معينة راجع في ذلك دليل مشاركة الملفات في قوقل درايف بالتالي لك الحرية في تحديد من يصل الي ملف معين او مشاركة رابط عام للجميع لكن نظراً لوجود حد أقصي للمساحة التي يمكنك استخدامها هنا تظهر أهمية حذف الملفات التي لا تحتاج إليها بعد وقت معين .

سوف نستخدم خدمة مقدمة من موقع [finesseapp] حيث يمكنك جدولة حذف ملف من حسابك في ال Dropbox بعد وقت معين , للتعرف علي أهمية هذه الخاصية تخيل الحال عند مشاركة ملف 1 جيجا لمجموعة من الأشخاص بمجرد تحميل الملف لم تعد هناك حاجة الي وجود هذا الملف علي حسابك واستهلاك المساحة بدون اي استفادة .

حذف الملفات من Dropbox

بعد الدخول الي الموقع سوف تحتاج الي تسجيل الدخول بإستخدام حسابك في Dropbox ثم السماحة للخدمة بالوصول الي الملفات " Allow " . 

جدولة الحذف في Dropbox

حدد علي الملف الذي ترغب في حذفه بعد وقت معين .

ازالة ملف من Dropbox

من مربع التقويم بالأعلي حدد الوقت والتاريخ ثم اضغط علي جدولة " Scheduled " .

حذف ملف من دروبوكس بعد وقت

سوف يظهر الملف ضمن اختيار "scheduled" يمكنك بطبيعة الحال إمكانية حذف الملف بشكل يدوي قبل توقيت الجدولة أو اعادة الجدولة مرة أخري والغاء التوقيت الذي تم تحديده عن طريق تحديد الملف ثم التحديد علي " rescheduled ",بعد تجربتي للخدمة في الواقع رائعة وتستحق التجربة . راجع ايضًا شرح استعادة الملفات المحذوفة من dropbox حيث تم شرح الخطوات بالصور .



أضف تعليق