شرح تسجيل فيديو بكاميرا اللاب توب والتصوير بإستخدام VLC

شرح تسجيل فيديو بكاميرا اللاب توب والتصوير بإستخدام VLC

الصور والفيديوهات من أكثر المحتويات التي يتم مشاركتها بشكل يومي علي مواقع التواصل الإجتماعي لذلك سوف نوضح كيفية استخدام كاميرا اللاب توب للتصوير؟  يمكنك التقاط صور أو تسجيل فيديو بكاميرا اللاب توب بشكل مباشر يشمل ايضًا استخدام كاميرا الكمبيوتر العادية والتي نستخدمها مع أجهزة سطح المكتب الديسك توب كل ما تحتاج إليه هو برنامج VLC .

لاحاجة إلي اي برامج خارجة يكفي وجود برنامج مشغل الفيديوهات المعروف VLC لكي تستطيع تسجيل فيديو بكاميرا الويب بعد تشغيل البرنامج نحتاج في البداية الي تفعيل الاختيارات المتقدمة والتي سوف تظهر ايقونات التحكم في تسجيل الفيديو أو التصوير وذلك من خلال "view" ثم "advanced control " كما يظهر من السكرين شوت .

تسجيل فيديو بكاميرا اللاب توب

الخطوة التالية هو تحديد الكامير المستخدمة في تسجيل الفيديو أو التصوير حيث يمكنك استخدام أكثر من كاميرا علي نفس اللاب سواء الداخلية أو الخارجية , من اختيار "Media" ثم حدد علي "open capture device" .

تسجيل فيديو بكاميرا الويب

سوف تظهر الاختيارات التالي هنا يتم تحديد الكامير المستخدمة في عملية التسجيل وهي كاميرا اللاب أو  كاميرا الويب اذا كنت تستخدم كاميرا خارجية وذلك من خلال اختيار  "Video device Name " .

التصوير بكاميرا اللاب توب

بمجرد الضغط علي "Play" في الخطوة السابقة سوف تعمل كاميرا اللاب توب للتمهيد لعملية التسجيل ثم يمكنك التحكم في تسجيل فيديو بكاميرا اللاب توب من ايقونات الإعدادات المتقدمة الموجودة بالأسفل .

استخدام كاميرا الكمبيوتر للتصوير

كما هو واضح يمكنك التحكم بإيقاف وتشغيل التسجيل و إلتقاط الصور سواء بشكل منفرد أو أثناء تسجيل الفيديو , بعد الإنتهاء من تسجيل الفيديو وبمجرد الضغط علي زر الآيقاف يتم حفظ الفيديو بشكل تلقائي في فولدر "Video" علي بارتشن ال C أو البارتشن الموجود بها الويندوز كما يتم حفظ الصور في فولدر "Pictures" , تم تجربة الشرح علي جهازي ويعمل بشكل جيد .



أضف تعليق