تنصيب البرامج والالعاب apk من الكمبيوتر الى جهاز android بدون وصلة usb

تنصيب البرامج والالعاب apk من الكمبيوتر الى جهاز android بدون وصلة usb

على الرغم من أن سوق جوجل بلاى يضم عدد كبير جداً من تطبيقات وألعاب أندرويد، ألا أنه يفتقد الى بعض التطبيقات والألعاب الهامة جداً والمفضلة لدى الكثير من المستخدمين . وقد قمنا فى مقال سابق بأستعراض بعض التطبيقات الغير متوفرة على المتجر "  أفضل 6 تطبيقات أندرويد apk غير موجودة في متجر جوجل بلاى " وأكثر من ذلك من التطبيقات والألعاب وهو ما يجعل الكثير من المستخدمين يضطر الى تحميل بعض التطبيقات من مصادر خارجية بصيغة apk .

أغلب الأوقات يقوم المستخدمين بتحميل تطبيقات أندرويد بصيغة apk من على الكمبيوتر لتوفير البيانات وخصوصاً اذا كان الهاتف الذكى أو الجهاز اللوحى الخاص به متصل بالأنترنت عبر البيانات الخلوية أو ما يعرف بأسم باقة الأنترنت الشهرية، وبالتالى بعد الأنتهاء من التحميل يقوم بتوصيل الهاتف بالكمبيوتر لنقل التطبيق أو اللعبة بصيغة apk على الهاتف للبدء فى التثبيت، ولكن خلال هذا التدوينة سوف نتقوم بالتعرف على طريقة تنصيب البرامج والالعاب apk من الكمبيوتر الى جهاز android بشكل مباشر وبدون وصلة usb .

الطريقة :
1 : نحتاج فى البداية الى تحميل وتثبيت تطبيق Xender المتوفر على سوق جوجل بلاى والذى تكلمنا عنه فى مقالة سابق بعنوان "  تطبيق Xender مشاركة الملفات بين الايفون والكمبيوتر والاندرويد بدون كابل، بدون نت "، ويعتبر هذا التطبيق هو أفضل تطبيق متوفر للأندرويد و ios لمشاركة وتبادل الملفات بين الهواتف المختلفة والكمبيوتر، ومن أبرز المميزات أنه لا يحتاج الى وصلة usb أو أتصال بالأنترنت لمشاركة الملفات .

2 : ومن ضمن المميزات التى أكتشفناها فى التطبيق أنه يوفر ميزة تثبيت البرامج والالعاب بصيغة apk من على جهاز الكمبيوتر الى الأندرويد بشكل مباشر دون القيام بتوصيل الهاتف بالكمبيوتر  . كل ما عليك بعد الأنتهاء من تثبيت التطبيق على الهاتف تقوم بتشغيل والنقر على العلامة باللون الأحمر الموجودة فى الأسفل جهة اليسار وتحديد الكمبيوتر الشخصى كما هو مبين فى الصورة .



3 : فتح متصفح الأنترنت المثبت على جهاز الكمبيوتر والدخول الى الموقع الرسمى للتطبيق من على هذا الرابط، تقوم بعد ذلك بالنقر على كلمة " مسح " فى التطبيق على الهاتف وتوجيه كاميرا الهاتف الى الباركود فى الموقع .

4 : يتم عرض جميع الملفات والتطبيقات والألعاب والصور وكل شىء موجود على الهاتف على شاشة الكمبيوتر وتحديداً على المتصفح، أختر التطبيقات ليظهر معك بالاعلى من ضمن الخيارات التى يوفرها الموقع خيار " تثبيت التطبيق " بمجر النقر وتحديد التطبيق بصيغة apk من على الكمبيوتر سوف يتم البدء فى التثبيت بشكل مباشر على الهاتف دون الحاجة الى توصيل الهاتف بالكمبيوتر .



الهدف من هذه الطريقة توفير عيك الوقت بدلاً من أن تقوم بتوصيل الهاتف بالكمبيوتر لنقل التطبيقات أو الألعاب بصيغة apk من الكمبيوتر للهاتف، كما تساعدك على توفير بيانات الهاتف الخلوية أو باقة الأنترنت .



أضف تعليق