أفضل 5 طرق نقل الملفات من الاندرويد الى الكمبيوتر والعكس مجانا بدون روت

من الأمور الهامة التي نحتاج إليها كثيراً علي مدار اليوم هي نقل الملفات من الكمبيوتر إلي الهاتف أو الجهاز اللوحي او العكس , في بعض الأحيان قد تكون هذه الملفات صور ملف mp3 ملفات وورد وملفات بوربوينت وغيرها. هنا سوف نستعرض أفضل الطرق لنقل الملفات من الاندرويد الى الكمبيوتر والعكس من الكمبيوتر للأندرويد ليس هذا فحسب بعض التطبيقات توفر إمكانية الرد على الهاتف والرسائل عن طريق الكمبيوتر.

١: ايردروب AirDrop ( مجاناً ويندوز أو ماك )

تطبيق AirDroid هو الأفضل عن تجربة حيث يوفر الوصول إلي هاتف الأندرويد والأجهزة اللوحية من الويندوز او الماك أو حتي عبر شبكة الواي فاي , يظهر لك علي الكمبيوتر الإشعارات التي تتعلق بالرسائل والمكالمات وتنبهات التطبيقات .

تستطيع نقل الملفات بدون كيبل وإستخدام الكيبور في الرد علي الرسائل عن طريق السحب والإفلات يمكنك نقل ومشاركة الملفات الصور الروابط  من الكمبيوتر للهاتف او العكس هذا فيديو استعراضي لمميزات التطبيق . لتحميل التطبيق مجاناً (airdroid)

 

٢: الخدمات السحابية (جوجل دريف , دروبوكس, ون دريف , بوكس دوت كوم وغيرها )

من أفضل الطرق المستخدمة الأن في نقل ومشاركة الملفات من الكمبيوتر للهاتف والعكس هي السحابة الإلكترونية ببساطة تختار الخدمة التي تفضلها من بين الكثير مجاناً مثل Dropbox, OneDrive, Google Drive, Box.com.....ثم حمل تطبيق الخدمة علي الهاتف وإنشاء حساب وإبدء في تخزين المفات الصور الأسماء إلي غير ذلك ثم علي الكمبيوتر يمكنك ايضا تحميل برنامج الخدمة مثل جوجل دريف وتسجيل الدخول بنفس الحساب الموجود علي الهاتف للوصول إلي الملفات والتعديل عليها . تعتبر هذه الطريق من افضل الطرق في مشاركة ونقل ملفات العمل بين الأصداقاء وأفراد الأسرة .

 

٣: تطبيق es file explorer ( مجاناً )

برنامج es file واحد من أفضل تطبيقات إدارة الملفات علي الأندرويد فقط وصل الهاتف والكمبيوتر علي نفس الشبكة ثم من خلال التطبيق علي الهاتف او الجهاز اللوحي يمكنك الوصول إلي الكمبيوتر ونقل الملفات من وإلي. لكن مع هذا التطبيق تتصفح الكمبيوتر من خلال الهاتف وبالتالي عملية النقل تتم من داخل الهاتف لا تقلق مرفق فيديو يوضح كل مميزات التطبيق يمكنك تقديم الفيديو لمشاهدة كيفية نقل الملفات من والي الكمبيوتر .

ببساطة حمل es file علي الهاتف تأكد من ربط الهاتف والكمبيوتر علي نفس شبكة والي فاي التطبيق مجاني ومتاح علي متجر البرامج من (ES File Explorer)

 

٤: تطبيق Mobizen

غير معروف لكن من التطبيقات التي تقوم بالعديد من المهام مثل AirDroid حيث تستطيع نقل الملفات من وإلي الهاتف أو الكمبيوتر إدارة الإشعارات يدعم السحب والإفلات في نقل وارسال الصور الملفات ... من المميزات الإضافية في هذا البرنامج إمكانية عرض شاشة الهاتف علي الكمبيوتر لتسجيل الشاشة وتعتبر هذه الميزة التي تجعل الكثير يستخدم التطبيق في تسجيل العاب الفيديو . تستطيع تحميل Mobizen  من المتجر مجاناً (Mobizen) وهذا فيديو حول إستخدام التطبيق .

 

٥: تطبيق pushbullet

هذا التطبيق رائع بكل المقايس تقريبا كل المميزات الموجودة في AirDroid متوافرة هنا ايضا في المقدمة نقل الملفات والصور والرد علي الرسائل بإستخدام كيبورد الكمبيوتر كما تستطيع نقل الروابط من الكمبيوتر الى الهاتف يمكنك استقبال وإرسال الرسائل sms  من الكمبيوتر ومتابعة الإشعارات التي تصدر من التطبيقات والمكالمات الواردة , واجهة التطبيق سهلة وبسيطة كما يوفر إضافة لمتصفح جوجل كروم . لتحميل التطبيق مجاناً من المتجر (pushbullet) فيديو يوضح مميزات البرنامج

 

كانت هذه مجموعة من التطبيقات التي توفر المزيد من الخيارات الإضافية حيث لا يقتصر الأمر علي نقل الملفات فحسب بل تشمل بعض الأدوات الأخري مثل إدارة الرسائل والرد عليها وجهات الإتصال والإشعارات وعرض الشاشة إلي غير ذلك لكن اذا كنت ترغب في إستخدام وسائل ابسط من ذلك إليك خيارات أخري بدون برامج :

البلوتوث : تستطيع نقل الملفات عن طريق البلوتوث كل ما تحتاج إليه هو أن يكون الكمبيوتر يحتوي علي بلوتوث أو شراء بلوتوث للكمبيوتر رخيص والبدء في نقل الملفات والصور عبر البلوتوث لكن معدل النقل بطيء  بالتأكيد خاصة مع الملفات الكبيرة .

وصلة USB : في الأندرويد مجرد توصيل كيبل USB كافي لنقل الصور والملفات من وإلي الكمبيوتر بسهولة وسرعة فائق وتعتبر هذه الطريقة الإفتراضية .

في كل الأحول إليك الكثير من الإختيارات يمكنك اختيار ما تريد.. لاتنسي مشاركة المقالة علي الفيس بوك تويتر .. دمتم بخير .

شارك المقالة
Powered by Web Evolution 1.0.8