شرح خدمة الاي كلاود مع توضيح طريقة الاستخدام ( icloud شرح )

شرح خدمة الاي كلاود مع توضيح طريقة الاستخدام ( icloud شرح )

ماهو آي كلاود؟ كيف يمكن أستخدام خدمة آي كلاود ؟

[highlight]اى كلاود - icloud:[/highlight] خدمة سحابية من شركة أبل ..... سحابية تعنى أن ملفاتك بأختلاف انواعها يتم حفظها وتنقلها على خوادم عملاقه حول العالم ويمكن الوصول اليها من أى مكان مستخدماً حسابك الخاص , فكلمة سحابية وكما ذكرنا من قبل (  )  حيث تكون البرامج والمعلومات على الخوادم وليس على جهازك مع أمكانية التعامل مع ملفاتك بشكل كامل من تحرير وتشغيل .... الخ .

[highlight]- مميزات الخدمة السحابية ( icloud ) :[/highlight] * إمكانية الوصول الى ملفاتك من صور , مستندات , ملاحظات.... الخ من أى جهاز من أجهزة أبل سواء من الايفون الايباد الايبود تاتش ونظام الويندوز ايضا , حيث يكفى مجرد مشاركة وارسال صورة على الايفون وتقوم الخدمة icloud  بارسال نسخه الى كل الاجهزة فى نفس الوقت ودون تدخل منك فى أى شىء. * خدمة icloud مجانية الاستخدام بحدود 5 جيجا للتخزين وهى مساحة كبيرة حيث ان تخزين رسائل البريد لالكترونى او الصور لا يمكن ان يتجاوز هذه المساحه. * يحتوى icloud على الايتونز ومن ثم لا داعى للقلق مطلقا على التطبيقات التى يتم شرائها , ومن ثم تحديث نظامك فى اى وقت لا يفقدك قدرتك للوصول الى التطبيقات والالعاب التى تم شرائها فى السابق ومن خلال icloud تستطيع اعادت تنزيلها مره أخرى . * photostream icloud  وهى خاصية رائعه توفر عليك الكثير من الوقت والمجهود بحيث مجرد التقاط صورة من الايفون مثلا ومن خلال هذه الخاصية يتم ارسال نسخه منها إلي الايباد, الايبود , جهاز الماك .. لابد من الاتصال بالانترنت .

[highlight]- طريقة تفعيل الخدمة على الايفون والايباد والايبود .[/highlight] اعتقد ان الامر سهل للغاية بمجرد الدخول من قائمة الاعدادت  -> عام  -> icloud سوف تظهر لك الصورة التالية

- كما هو واضح من الصورة : (1) لابد من تسجيل الدخول مستخدماً حساب فى أبل (2) من هذه الاعدادت تستطيع تفعيل ما تريد الاحتفاظ بنسخه أحتياطية والمزامنة بين كل الاجهزة من ايفون ايباد ايبود.

خدمة مميزة وتستحق التجربة هنا الكثر من المميزات التى لم يتم الحديث عنها فى هذا المقال يمكنك أكتشافها من خلال استخدام icloud ......



التعليقات (1)

  1. زائر
    09-05-2016
    شكرا

أضف تعليق