جوجل تعلن عن نظام الاندرويد L

جوجل تعلن عن نظام الاندرويد L

اعلنت شركة google اليوم عن نظام الاندرويد Android L  الاختبارى L Developer Preview , ومن المتوقع ان يصل الى جميع مستخدمى اجهزة الاندرويد فى خريف هذا العام . كشف نائب رئيس شركة جوجل ” سوندار بيتشاي ”  ومطورى كروم والاندرويد فى مؤتمر ” Google I/O 2014 ” عن اصدار Android L .

وقد اصدرت جوجل نظام الاندرويد بمفهوم تصميم تحت مسمى  Material Design بسيط وسهل وتفاعلى , يتيح لك دمج الواجه والتطبيقات معا , وتلوين التطبيقات ,  سريع وسهل على كافة الاجهزة .

يظهر شريط التنقل بشكل منبثق وذكى ويتوافق مع كافة قياسات شاشة اجهزة الاندرويد , تصميم جديد ويحتوى على كافة العناصر الجديدة , عرض ثلاثى الابعاد . وقد حصل تطبيق الاتصال على بعض الموايا الجديدة فعند الضغط على رقم هاتف او اسم المتصل سوف يظهر لك بشكل نافر ومنبثق , كذلك حصلت التنبيهات على الاندرويد Android L على بعض المميزات واصبحت تعرض التنبيهات بشكل لحظى .


بالنسبة لقفل الشاشة على نظام الاندرويد l الجديد , قامت شركة جوجل بتصميم تطبيق وبرنامج Personal Unlocking وسيمكك من قفل الشاشة بعملية السحب الى الاعلىوسيتم فتح الشاشة فقط عند وجود ساعة تعمل على “اندرويد وير” وتكون متصلة بالهاتف مباشر , غير ذلك لم يتم فتح الهاتف .

بيئة التشغيل الجديد في اندرويد L هو ART، أطلقت كبديل للDALVIK في كيت كات. ART يسمح تطبيقات لتشغيل أسرع ومتوافق مع أرمينيا، x86 و MIPS أبنية. بالإضافة إلى المكاسب الأداء، كما يوفر فوائد ذاكرة أفضل ويدعم 64 بت.