طريقة الكتابة على الصور بالعربي وبدون برامج بالتفصيل & اضافة تصوير الصفحة

طريقة الكتابة على الصور بالعربي وبدون برامج بالتفصيل & اضافة تصوير الصفحة

هل يمكن الكتابة على الصور بدون برامج بشكل مباشر بدون الحاجة الى البرامج الكبيرة والمعقدة ؟

هناك العديد من الطرق المختلفة والتى تمكنك من تحرير الصور سواء فى ذالك قص الصور, تصغير حجم الصور, الكتابة عليها سواء من خلال الخدمات التى تقدمها بعض المواقع بشكل أونلاين أو التطبيقات المعروفة , هنا سوف نتعرف على وسيلة بسيطة سهلة بدون برامج يمكن للمستخدم حديث التعامل مع الكمبيوتر والإنترنت بشكل عام إستخدامها وبدون أى تعقيدات .

سوف نعتمد فى ذالك على اضافة تدعم العمل على جوجل كروم لا يستغرق تثبيتها دقيقه وتكون جاهز للعمل معك كما توفر لك العديد من الادوات التى تمكنك من التحكم التام فى الصورة من قص, وكتابة, اضافة اسهم على الصور, تدعم اللغة العربية . ماذا نحتاج لكى نستفيد من هذه الطريقة :


١: متصفح جوجل كروم على الكمبيوتر يمكنك الحصول على أحدث نسخة من خلال هذا الرابط  Chrome Browser

٢: تنصيب  الإضافة التالية Awesome Screenshot .

اضافة اسهم على الصور

– بمجرد تنصيب الإضافة سوف تلاحظ ظهور أيقونة الكاميرا فى أعلى المتصفح ” جوجل كروم ” اضغط كلك يمين ثم “Select a local image” .

الكتابة على الصورة بالعربي

– من هنا يمكنك سحب وإسقاط الصور إلى الإضافة بشكل مباشر أو تصفح الكمبيوتر وإستيراد الصورة .

الكتابة على الصورة اون لاين

– بعد إدراج الصورة ومن الشريط العلوى يظهر لك كل الأدوات التى يمكنك من خلالها تحرير الصورة بحيث تستطيع الكتابة وإضافة الاسهم والأشكال المختلفة مثل المربع باللإضافة إلى مسح أجزاء من الصورة, التدوير إلى غير ذالك يمكنك تجربة كل الأدوات للتعرف على الوظائف المختلفة التى توفرها لك [highlight]الاهم بعد التعديلات لابد من النقر على ” Done ”  وذالك لتطبيق التغيرات التى قمت بها.[/highlight]

الكتابة على الصور بالعربي

– بمجرد النقر على خيار ” Done ”  يظهر لك أدوات حفظ ومشاركة الصور بحيث يمكنك تحميلها على الكمبيوتر من خلال ” save ” مع إمكانية حفظها على google drive .

الكتابه على الصور على النت

– لم نقوم بعرض كل المميزات الإضافية مثل خيار تصوير الشاشة حتى يكون الشرح بسيط وواضح يمكنك بنفسك إكتشاف العديد من المميزات الأخرى التى لم نذكرها فى الموضوع .. من خلال التعليقات شاركنا رئيك فى الإضافة .