حل مشكلة بطئ الاندرويد الاندرويد بيهنج مع توضيح طرق تنظيف الذاكرة والفيروسات | how to fix android hang

حل مشكلة بطئ الاندرويد الاندرويد بيهنج مع توضيح طرق تنظيف الذاكرة والفيروسات | how to fix android hang

الكثير من المشاكل الى يتم الإستفسار عنها هنا تدور حول بطىء الاندرويد ما الاسباب فى ذالك كيف يمكن حل مشكلة التهنيج سواء كان على الهواتف أو الأجهزة اللوحية ” تهنيج التابلت ” لايمكن تقديم إجابة قطعية لهذه المشكلة خاصة مع إختلاف أسباب التهنيج حسب الإستخدام من شخص لأخر ولاكن هناك حلول عامة تتمثل فى تنظيف الاندرويد من الفيروسات, تنظيف ذاكرة الاندرويد تعتبر من أهم النقاط التى بالتركيز عليها سوف يتم حل مشكلتك .
ما هى اسباب تهنيج الاندرويد؟
١: تركيب الروم المطبوخ.
٢:تثبيت عدد كبير من البرامج والألعاب .
٣: تثبيت البرامج من مصادر غير معلومة .
٤: حذف تطبيقات النظام بشكل خاطىء.
٥: تثبيت إصدار غير متوافق مع الجهاز .
٦: عدم القيام بأى أعمال صيانة للنظام من وقت لأخر مثل حذف الملفات الغير مرغوب فيها, الالعاب والبرامج المهملة .

إلى غير ذالك من الأسباب المختلفة التى قد تجعل نظام الاندرويد بطيء وتتسبب أحياناً فى شلل تام للنظام ولا يكون أمامك حل سوى اعادة ضبط المصنع لذالك سوف نوضح مجموعة مختلفة من الحلول التى سوف تساعدك على تجنب هذه المشكلة :

1:تنظيف ذاكرة الاندرويد

سى كلينر اندروید


ويمكنك القيام بذالك من خلال برنامج Clean Master (Cleaner) – FREE تطبيق مجانى ومتاح للتحميل فى متجر الأندرويد بمجرد تحميل التطبيق على النظام وتمام عملية التثبيت يوفر مجموعة من الأدوات التى تعمل على حذف كل الملفات الغير مرغوب فيها أو القديمة مثل ملفات APK المستخدمة فى عملية التنصيب , يقوم أيضاً بتحسين الذاكرة يمكنك الإطلاع على شرح كامل لإستخدام البرنامج منهذا الموضوع ” تنظيف ذاكرة الاندرويد Clean Master” .

٢: تنظيف الاندرويد من الفيروسات

اندرويد انتي فايروس

من الضرورى للغاية إستخدام تطبيق حماية من الفيروسات وملفات التجسس على نظام الأندرويد فقط بتثبيت مكافح فيرس من خلال متجر جوجل بلاى ومن المميز توافر العديد من التطبيقات المختلفة بشكل مجانى مثل avast , Avg وعن الاعدادت دائماً ما تكون الإعدادت الأفتراضية للتطبيق كافية لتوفير حماية أفضل بعد تنصيب البرامج إبدء فى عمل فحص للنظام ثم من حين لأخر تأكد من تمام عملية التحديث .

٣: حذف البرامج والألعاب الغير مستخدمة

حذف البرامج في الاندرويد

مهما كانت مواصفات هاتفك فإن أى نظام مع سوء الإستخدام وملىء الذاكرة بالعديد من التطبيقات مع الوقت يؤثر بشكل سلبى فى سرعة الاندرويد وظهور مشكلة التهنيج , وبالتالى من وقت لأخر تفقد مدير التطبيقات على الهاتف وقم بحذف البرامج والألعاب الغير مستخدمة , يوفر برنامج Clean Master الذى تم الحديث عنه فى الفقرة رقم (١) خيار مدير التطبيقات بحيث تستطيع حذف التطبيقات بشكل أسرع .

٤:عدم تثبيت التطبيقات من مصادر غير معروف

فى الكثير من الأحيان نقوم تثبيت برامج بصيغة apk فى حالة عدم دعم نسخة الأندرويد الموجودة على الهاتف أو غير متاحة فى المتجر لا مشكلة فى ذالك بشرط أن يتم تحميل التطبيق من مصدر معلوم بالاضافة إلى ملاحظة حالة الجهاز بعد التثبيت فى حالة البطىء أو حدوث إى مشكلة يجب حذف التطبيق على الفور .

…. كانت هذه التدوينة لأهم وأشهر اسباب بطئ الاندرويد وكيف يمكن الحماية منها , [highlight]وحتى يكتمل الموضوع شارك معنا من خلال التعليقات حول مشكلة جهازك وكيف قمت بحلها بحيث يتم تدعيم الموضوع بحلول واقعية .[/highlight]