طريقة استخدام اسطوانة الطوارئ من كاسبر بالصورة مع رابط التحميل ” حل مشكلة عدم تنصيب الانتي فايروس”

طريقة استخدام اسطوانة الطوارئ من كاسبر بالصورة مع رابط التحميل

مشكلة عدم تنصيب الانتي فايروس ؟

تستخدم اسطوانة اسطوانة الطوارئ بشكل عام فى حالة ما اذا كان النظام قد تم السيطرة عليه بشكل كامل من قبل الفيروسات وبالتالى سوف تلاحظ ظهور مشكلة لا استطيع تنصيب انتي فايروس ^ـ^ وذالك لرفض الفيروس عملية التنصيب لأى مكافح وفى بعض الحالات تصل إلى حد عدم إمكانية إستخدام النظام بشكل كامل , البعض لا يفضل فكرة حذف النظام وإعادة تنصيبه مرة أخرى خاصة فى حالة تنصيب العديد من البرامج الهامة والإعتماد على الجهاز فى العمل أو شىء من هذا القبيل .

تقوم فكرة اسطوانة الطوارئ لاى مكافح فيروس على اساس معالجة النظام من الخارج بحيث يستطيع التعامل مع الفيروس وتنظيف النظام , وللقيام بذالك سوف تقوم بتحميل اسطوانة الطوارئ من الموقع الرسمى لمكافح فيروسات مجاني مثل الكاسبر فى الغالب سوف تكون بصيغة iso ثم تقوم بحرق الملف kav_rescue_10.iso على السى دى ثم اعادة تشغيل الكمبيوتر مع الاقلاع من البوت بمجرد الدخول بالإسطوانة من boot الجهاز تبدء عملية فحص النظام وحذف الفيروسات ..


هنا سوف نأخذ تجربة عملية مع اسطوانة الطوارئ من كاسبر يمكنك تحميلها من هذا الرابط ” Kaspersky Rescue Disk

بعد تحميل الملف قم بحرق الملف على CD وأعد تشغيل الجهاز والدخول من خلال boot الجهاز [highlight]سوف يظهر لك العد التنازلى من الضرورى الضغط على إى مفتاح فى الكيبورد[/highlight] كما يظهر من التعليمات فى الصورة التالية ثم حدد لغة الوجهة للإسطوانة English أو حسب اللغة التى تفضلها.

اسطوانة الطوارئ من كاسبر-1

– هنا يتعين على المستخدم الموافقة على شروط الإستخدام فقط بالضغط على رقم ( ١ ) ثم تحديد خيار kaspersky rescue disk graphic mode وهذا أفضل وأسهل للمستخدم العادى .

اسطوانة الطوارئ من كاسبر-2

– إنتظر بعض الوقت إلى حين الوصول لسطح المكتب كما بالمثال التالى حيث يظهر لك الخيارات الخاص بالبرنامج , أنت الان فى الوجهة الرئيسية لإسطوانة الطوارء حيث يوفر لك العديد من الخيارات المشابهة لوجهة الويندوز العادية , هنا وبشكل بسيط للغاية يمكنك تشغيل البرنامج

(١) تحديد كل البارتشن .
(٢) البدء فى فحص النظام ” Start Objects Scan” .

اسطوانة الطوارئ من كاسبر-3

– إنتظر إلى حين الإنتهاء بنسبة ١٠٠٪ من وقت لأخر يعرض كاسبر رسائل حول الملفات المصابة وما يجب القيام به …

اسطوانة الطوارئ 2014

[green]اذا كنت تستخدم اسطوانة طوارئ أخرى مثل avg, bitdefender… شاركنا تجربتك من خلال التعليقات.[/green]