التحكم فى تأثيرات الالوان فى الايفون ” غلق التباين iOS 7 ” بالصور | increase contrast ios 7 battery

التحكم فى تأثيرات الالوان فى الايفون

مع تحديث الايفون ios 7 وظهور العديد من المؤثرات الجديدة فى النظام التى تضيف نوع من الحيوية والجمال الى إستخدام الجهاز بشكل عام البعض إنتقض ذالك لم فيه من تأثير على شحن البطارية والكثير رأى أن هذه التأثيرات تخرج المستخدم من نطاق الملل والإستخدام التقليدى للنظام كما كان الوضع فى السابق هذا بالإضافة إلى إعتماد الكثر من الأنظمة الأخرى المنافسة وفى مقدمتهم الاندرويد على مثل هذه التأثيرات .

من ضمن هذه التأثيرات التى تم إضافتها blur effect أو التأثير البصرى وهو ما تلاحظه من ظهور التطبيقات فى خلفية التطبيقات الأخرى يظهر ذالك بوضوح مع تغير الخلفية المستخدمة ومدى تأثير ذالك فى الألوان عند الدخول إلى أحد البرامج ومشاهدة التأثيرات فى الخلفية , فى الواقع تضيف لمسة جمالية رائعة وإن كانت غير مسلية لدى البعض , يمكنك وبسهلة تعطيل هذا الطمس أو التأثير .

هذا بالإضافة إلى أن تعطيل مثل هذه التأثيرات يحافظ على عمر البطارية بشكل كبير وهو ما تم الإشارة إليه فى موضوع سابق يمكنك الإطلاع عليه البطارية في الايفون بعد التحديث ios 7 مع بعض العوامل الأخرى ….. هنا سوف نوضح كيف يمكنك تعطيل blur effect .


– من الإعدادات> عام> إمكانية الوصول>زيادة التباين> الوضع الإفتراضى أن يكون مغلق ومن ثم يجب عليك تفعيل هذا الخيار “Increase Contrast” .

increase contrast ios 7

– سوف تلاحظ إختفاء التباين فى الجهاز بشكل عام , يمكنك تفعيل الخيار بعكس الخطوة السابقة وإغلاق تفعيل زيادة التباين .