طريقه استخدام بصمة الاصبع للايفون ” تاتش اى دى “

طريقه استخدام بصمة الاصبع للايفون

بصمة الاصبع للايفون من المميزت التى تم إضافتها إلى الايفون 5 اس” touch id ” حيث تعتبر من أقوى أدوات الحماية للهاتف بكل سهولة يمكن غلق هاتفك دون إمكانية الوصول إليه بدون بصمة الاصبع الخاص بك ومن ثم وداعاً لكلمة المرور بالمعنى التقليدى , ولا يقتصر دور بصمة الاصبع للايفون على هذا فحسب بل يمكنك الشراء بها فى الايتونز وابل ستور بدون حاجة الى الباسورد الخاص بك فى حساب ابل ستور , إذا كنت ممن يعانى من إدخال كلمة المرور عند كل عملية شراء على الايفون سوف تحصل على تجربة مميزة مع Touch ID .

touch id fingerprint sensor iphone 5s

touch id iphone 5s


كيف يمكن تفعيل هذه الخاصية ؟

فقط بالذهاب الى : Settings > General > Touch ID & Passcode > Touch ID ثم إنتقل إلى إدخال بصمة الاصبع الخاص بك وذالك من خلال تسجيل بصمات الأصابع.

[highlight] ولاكن هناك مجموعة من الإعتبارات التى يجب أن تأخذها بالحسبان عند إستخدم بصمة الاصبع للايفون :[/highlight]

١: عند تسجيل بصمة الأصبع يتم توجية البصمة بشكل مباشر وطبيعى للماسح لاكن ما لا تعلمه ان مستشعر البصمة لديه إمكانية القراءة 360 درجة.

٢: خمسة أصابع كحد أقصى ولاكن من الأفضل إستخدم عدد أقل وذالك لتسهيل مهمة الشراء من ابل ستور بحيث لا تحتاج فى كل عملية إلى إجراء التحقق من العدد بشكل كامل .

٣: لك الحق فى الحصول على ٥ محاولات فاشلة لماسح الاصبع فى اى فون ٥ S ثم بظهر خيار إستخدام كلمة المرور بالشكل المعتاد , حيث بمجرد فشل الدخول بعض ثلاث محاولات يمكنك اللجوء إلى خيار كلمة المرور .

٤: تغطية زر الهوم بشكل كامل .. لا تقلق حيث يعمل Touch ID بشكل سهل للغاية وعلى حد تعبيرهم ” يدعم التعلم التدريجى ” ومن ثم لكى تتجنب مشاكل الدخول تأكد من تغطية زر الهوم بشكل كامل . Source: cnet.com هل تستخدم Touch ID على هاتفك ؟ أخبرنا تجربتك من خلال التعليقات