تصوير سطح المكتب بدون برامج أفضل طرق تصوير شاشة الكمبيوتر من الكيبورد إو عن طريق Snipping Tool

تصوير سطح المكتب بدون برامج أفضل طرق تصوير شاشة الكمبيوتر من الكيبورد إو عن طريق Snipping Tool

إذا كنت تواجه من قبل مشكلة فى تصوير شاشة الكمبيوتر وتحتاج الى طريقة فعالة بدون برنامج أو بشكل مباشر من خلال الويندوز هنا سوف نوضح افضل الطريق التى تساعدك على تصوير سطح المكتب ويندوز ٧ أو ويندوز ٨ والتحكم فى الجزء الذى سوف يتم تصويره بحيث يمكنك تحديد منطقة معينة من الشاشة مع إمكانية التعديل عليها , سوف نعتمد فى ذالك على كل من Snipping Tool وتطبيق الرسام Paint وهى من الأدوات التى تأتى مع النظام بشكل إفتراضى وبذالك لن تحتاج الى تحميل اى برامج خارجية .

Snipping Tool

فى البداية سوف نتحدث عن  Snipping Tool بإعتبارها الأسهل فى الإستخدام حيث يمكنك أخذ سكرين شوت للاب توب أو اى جهاز يحمل نظام التشغيل windows 8,  windows 7 للوصول الى الأداة فقط من خلال قائمة ستارت ثم فى مربع البحث أدخل إسم الاداة ( Snipping )  سوف تظهر لك كما بالشكل التالى :


تصوير الشاشة فى الويندوز

بعد فتح البرنامج تظهر لك خيارات تصوير سطح المكتب ويندوز .. – “Free-form Snip” يتيح لك هذا الخيار رسم أو تحديد اى جزء بالموس للتصوير . -“Rectangular Snip” من خلال هذا الخيار يمكنك تحديد اى جزء ولاكن بشكل مستطيل . – “Window Snip” هذا الخيار مختص بتصوير النوافذ. -“Full-screen Snip” من هنا يمكنك تصوير كامل الشاشة .

لاحظ فى جميع الأحوال لا يتم تصوير اى جزء من أداة التصوير .

سكرين شوت للاب توب

حدد من السابق الخيار المناسب لك ثم بالسحب والتحديد بالموس على سطح المكتب يتم تصوير الجزء الذى تم تحديده , بعد التصوير يظهر لك مجموعة من الخيارات البسيطة لتحرير الصورة مثل الكتابة على الصورة حذف النصوص إضافة الالوان يمكنك إكتشاف ذالك من خلال الإستخدام .

سكرين شوت للاب توب -1

٢: تصوير سطح المكتب عن طريق الرسام:

فى هذه الطريقة نحتاج الى  الكيبورد للحصول على الصورة وذالك من خلال الضغط على زر “PrtScn” أو “Prnt Scrn” أو”Print Scr” تختلف التسمية من جهاز لأخر ثم لصق الصورة الى الرسام لذلك يمكن تسمية هذه الطريقة تصوير سطح المكتب عن طريق الكيبورد حيث لا يمكن الإستفادة من تطبيق الرسام بدون الحصوص على لقطة من سطح المكتب عن طريق الكيبورد.

– اضغط على زر PrtScn .. فى الغالب سوف تجد هذا الزر بين الf12 ومفتاح “Scroll Lock” , أما فى اللاب توب يمكنك تجربة “Fn” اذا لم تستطيع الوصول الى “Print Screen” .

لقطة من سطح المكتب

– بعد ذالك ننتقل الى الرسام Paint بنفس الطريقة السابقة يمكنك الوصول الى الرنامج عن طريقة البحث من خلال قائمة ستارت ..

تصوير شاشة الكمبيوتر -1

– بعد تشغيل البرنامج تحتاج الى نسخ الصورة الى الرسام عن طريق الضغط على Ctrl + V فى لوحة المفاتيح …

Ctrl + V

– سوف تلاحظ ظهور الصورة فى برنامج الرسام …

سكرين شوت للكمبيوتر-2

– يمكنك التعديل على الصورة ثم حفظها …