ما هو حساب guest وما هى الفائدة من وجوده ‘حماية الكمبيوتر’ | guest account windows 8

ما هو حساب guest وما هى الفائدة من وجوده 'حماية الكمبيوتر' | guest account windows 8

ما هى فائدة حساب guest فى الويندوز ؟
إذا كان جهاز الكمبيوتر الخاص بك يستخدم من قبل شخص أخر من ثم يمكن لهذا المستخدم الوصول الى كلمات السر التى تم حفظها على المتصفح , تصفح البريد الالكترونى الخاص بك , الوصول الى كل الملفات الخاص بك وأكثر من ذالك …. يوفر الويندوز حل بسيط وسريع لهذه المشكلة فقط عن طريق تشغيل حساب guest ,المميز ان حساب الضيف أو Guest accounts متاح على كل أنظمة التشغيل سواء كان ويندوز, ماك, Linux ….فى الويندوز لا يعمل بشكل تلقائى ومن ثم لابد من تشغيله من قبل الادمن .

ومن ثم يمكنك الان تمكين الغير من استخدام حاسوبك تصفح الانترنت حتى فى حالة عدم وجودك بدون القلق على البيانات الشخصية من خلال حساب guest لن يتمكن فى جميع الاحوال من الوصول الى كلمات المرور الخاص بك أو حساباتك على الشبكات الأجتماعية , سجل البحث الخاص بالمتصفح , البريد الالكترونى وأى شىء أخر تخشى من الوصول إليه من قبل المستخدم … التسائل هنا كيف يمكن تفعيل حساب guest على الويندوز .

من خلال ‘ Control Panel ‘ ثم فى :
– ويندوز ٧ تحديد خيار ‘ Add or remove user accounts ‘ .

حساب guest-٢

– فى الويندوز ٨ : من خلال ‘ Change account type ‘ .

حساب guest-١

– هنا اضغط على أيقونة Guest .

حساب guest-٣

– سوف يعرض لك الويندوز النافذة التالية والتى تفيد بأن تفعيل حساب الضيف سوف تمكن اى شخص من الدخول الى الكمبيوتر الخاص بك دون أن يستطيع الوصول الى البيانات الشخصية من ملفاتك الشخصية , كلمات المرور, تثبيت البرامج اضغط Turn On لتشغيل الحساب .

حساب guest-٤

– الان عند محاولة الدخول الى الكمبيوتر سوف يظهر لك حساب الGuest كما بالصورة التالية يمكنك السماح للأصدقاء والغير بإستخدامه دون قلق على معلوماتك .

حساب guest-٥

– شارك من خلال التعليقات ..